السياسة

بركة يشرف بنفسه على دورة المجلس الاقليمي لحزبه بالقنيطرة

رشيد زرقي الثلاثاء 28 يناير 2020
بركة
بركة

AHDATH.INFO

علم موقع  "احداث انفو " ان نزار بركة الامين العام لحزب الاستقلال قد قرر الاشراف بنفسه  على التحضير لاشغال المجلس الاقليمي لحزب الاستقلال بالقنيطرة والسهر على تطبيق قوانين الحزب  .

وكان  الصراع على مهمة الكاتب الإقليمي لحزب الاستقلال بالقنيطرة قد وصل  الى منعطف خطير بعد  ان رفض عزيز الهيلالي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المسؤول عن إقليم القنيطرة عقد دورة المجلس الإقليمي للحزب الذي كان مقررا أن ينعقد نهاية شهر دجنبر 2019.

و يطالب عزيز الهلالي بتأجيل عقد دورة المجلس الإقليمي، المخصصة لانتخاب مكتب إقليمي جديد بعد المؤتمر العام 17 لحزب الاستقلال كما ينص على ذلك القانون الأساسي للحزب، بمبرر كثرة التزاماته وانشغالاته الدائمة.

و أقدم الهلالي   على تأسيس فروع لمنظمة المرأة الاستقلالية بكل من سيدي علال التازي والمهدية وسوق الثلاثاء وبنمنصور والمناصرة ولالة ميمونة دون علم المفتش الإقليمي للحزب المخول له السهر على تطبيق قوانين الحزب .

وبينما برر منسق حزب الاستقلال تاجيل دورة المحلس الاقليمي بكثرة التزاماته وانشغالته الدائمة ، اتهم   عدد من أعضاء المجلس الوطني للحزب بالقنيطرة وكتاب فروع الحزب ومنسقي الروابط   الاستقلالية ، وقرروا اللجوء إلى الأمين العام بعد ان اتهموا المنسق الاقليمي بمحاولة صنع اغلبية عددية  بالمجلس الاقليمي تخدم بعض الذين تخيفهم الدينامية التي خلقتها  الكتابة الاقليمية  للحزب  باقيم القنيطرة .

وطالب اعضاء المجلس الوطني وكتاب الفروع ومنسقي الروابط الاستقلالية امينهم الامين العام بوضع حد  لما اعتبروه   " تصرفات تسيء للحزب وتضعف التنظيم   ".