السياسة

سمير بلفقيه يعلن التنافس على الأمانة العامة لحزب الجرار

أحداث أنفو الأربعاء 29 يناير 2020
IMG-6365
IMG-6365

AHDATH.INFO

مرشح ثالث للأمانة العامة لحزب الأثالة والمعاصرة، إنه سمير بلفقيه، عضو المكتب السياسي ل"الجرار.

وقد أعلن سمير بلفقيه عزمه الترشح رسميا للأمانة العامة للحزب، لينضاف بذلك لكل من الأمين العام الأسبق، محمد الشيخ بيد الله، والنائب البرلماني، عبد اللطيف وهبي.

وأكد بلفيقه في رسالة وجهها لأعضاء الحزب الإثنين27يناير 2020عزمه الترشح خلال خلال المؤتمر الوطني الرابع، الذي سينعقد أيام 7 و8 و9 فبراير 2020 بالجديدة.

وأوضح بلفقيه أن قرار الترشح جاء بناء على ما وصفه ب"مؤشرات الوضع الداخلي للحزب" وارتباطا ب" التصريحات الكلامية الأخيرة للبعض " في إشارة منه للخرجة الإعلامية للنائب البرلماني وعضو المكتب السياسي،عبد اللطيف وهبي، والتي وصفها بلفقيه بـ "المجانبة للصواب". وكذا بناء على "الظروف المتسارعة لإعداد المؤتمر، والتي باتت تشكل مصدر قلق حقيقي حول مستقبل الحزب خاصة لدى كل المناضلات والمنضلين وخاصة لدى شباب الحزب الذين لن يقبل علو نفسهبأن يكون أداة طيعة في يد بعض الفاعلين الحزبيين" يقول بلفقيه في رسالته.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحزب الجرار موضحا أن ترشحه لمنصب الأمين العام،" تعبير عن مسؤولية صادقة وعن طموح مشروع ووفاء للحزب الذي أهلني لتحمل مسؤولئات تنظيمية داخلية مهمة، ومنحني فرصة تمثيلهفي عدد من المؤسسات الدستورية المنتخبة والاستشارية" .

وتابع بلفقيه متعهدا بنشر الخطوط العريضة لبرنامج ترشحه لتقييم الواقع الحالي للحزب واستشراف المرحلة المقبلة، حيث أعلن أنه سيظل من " حملة مشروع الأصالة والمعاصرة الهادف إلى تحرير الطاقات والعمل السياسي بشكل مغاير" على حد تعبيره، وذلك من أجل الحفاظ على مكانة الحزب في مقدمة المشهد السياسي، يستطرد بلفقيه في رسالته.