أشغال سرداب تخزين المياه المطرية بحي السدري الدار البيضاء بلغت 50 في المائة

الأربعاء 29 يناير 2020
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلن مدير الاستثمارات المكلف بالدراسات والأشغال بليديك، محمد سعد عزاوي، اليوم الأربعاء 29 يناير بالدار البيضاء، أن نسبة تقدم الأشغال بمشروع بناء سرداب لتخزين المياه المطرية بحي السدري بالعاصمة الاقتصادية، بلغت 50 في المائة.

وأوضح، خلال زيارة ميدانية خصصت لوسائل الإعلام، أن هذا المشروع يهدف إلى حماية هذا الحي من الفيضانات عن طريق تخزين كمية من المياه تصل إلى 14 ألف متر مكعب خلال فترات تساقط الأمطار، مضيفا أن هذا المستودع يعمل على تقليص كمية وتواتر التدفقات المائية على مستوى نقطتين رئيسيتين هما حي السدري وشارع محمد بوزيان.

كما سيحمي هذا السرداب، الذي يبلغ طوله 3ر1 كيلومتر وعمقه يتراوح ما بين 30 و40 مترا، شارع 10 مارس (قبالة عمالة مقاطعات مولاي رشيد) من الفيضانات والتدفقات الفائضة خلال فترة التساقطات الغزيرة (عشرية) (22 مم/ساعة).

وأوضح المصدر ذاته أن تكلفة هذا المشروع، التي تم إطلاقها في دجنبر 2018 ومن المرتقب أن تستمر ل25 شهرا، تقدر بحوالي 182 مليون درهم.

وذكر أن ليديك تعمل على تعزيز التزامها بمجال الصرف الصحي السائل (مياه الأمطار والمياه العادمة)، من أجل المحافظة على البيئة وتحسين جودة عيش ساكنة الدار البيضاء الكبرى بالإنخراط في إطار الميثاق الوطني للبيئة، والتنمية المستدامة والمخطط المديري لمحاربة التلوث لولاية الدار البيضاء – سطات، وتعزيز محاربة الفيضانات والوقاية منها، واستدامة الممتلكات من حيث تجديد وإعادة تأهيل القنوات المجمعة والتجهيزات، ورفع التحديات التكنولوجية والبشرية للمشاريع الكبرى الخاصة بإزالة التلوث.

تعليقات الزوّار (0)