"كلنا معاك" .. منصة تدعم النساء والفتيات المعنفات والباحثات عن فرصة جديدة

الأربعاء 29 يناير 2020
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم اليوم الأربعاء 29 يناير بالرباط، إعطاء انطلاقة منصة الاستماع والدعم لفائدة النساء والفتيات في وضعية هشة "كلنا معاك"، للنهوض بوضعية المرأة وحماية حقوقها من أي انتهاك.

وتهدف هذه المنصة، التي أشرف على إطلاقها الاتحاد الوطني لنساء المغرب تنفيذا لتوجيهات رئيسة الاتحاد، صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، إلى التبليغ عن أي اعتداء أو عنف تتعرض له النساء والفتيات، وإرشادهن وتوجيههن إلى المصالح المعنية، وتمكين الفئات المستهدفة من طلب التوجيه أو الإرشاد بشأن إمكانيات الشغل أو التكوين أو خلق المقاولة أو المشاريع المدرة للدخل.

وتتيح الخدمة خط هاتفي مباشر وتطبيق معلوماتي مجاني، في خطوة غير مسبوقة ستتيح للمرأة أو الفتاة المعنفة وجود مخاطب يستمع إليها ويوجهها إلى الجهة الأمنية أو القضائية التي تختص بالتدخل في مثل حالتها. كما ستعمل المنصة على مساعدة النساء والفتيات الراغبات في الشغل أو  التكوين أو إنشاء مشروع مدر للدخل من التعرف على السبل الكفيلة بتلبية طلبها في مجالات الشغل أو التكوين أو التشغيل الذاتي.

وتوفر منصة "كلنا معاك" خدمة مساعدة واستماع وتوجيه على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، عبر خط هاتفي مباشر عن طريق الاتصال بالرقم 8350، وتحميل التطبيق الهاتفي المجاني الذي يتيح تحديد موقع هاتف الضحية لمدها بالمساعدة اللازمة وتوجيهها إلى المصالح المختصة.

تعليقات الزوّار (0)