ليلى الكوشي أول مغربية إفريقية توشح بوسام من "هيئة لافاييت" بمونتريال

الأحد 2 فبراير 2020
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم يوم الجمعة 31 يناير بمونتريال، توشيح الفنانة ليلى الكوشي، بوسام فارس هيئة لافاييت، لتكون بذلك أول مغربية وإفريقية في كندا تحظى بهذا التتويج،إلى جانب إسماعيل حركات، مدير مجلة "فرانكومانيال".

الكوشي عبرت عن سعادتها بهذا التوشح الذي تم من طرف القائد الرئيسي لـ"هيئة لافاييت الولايات المتحدة ـ كندا"، جيرار شاربونتيي، معتبرة أن انضمامها لهذه الهيئة سيساعدها على المزيد من العمل في إطار نشر قيم إنسانية.

وجرى حفل التوشيح بحضور القنصل العام للمغرب في مونريال، فؤاد القدميري، وشخصيات من عالم الفن والثقافة والمجتمع المدني وأفراد من الجالية المغربية.

واعتبر حركات في تصريح لوكالة المغرب للأنباء، أن توشيحه يعد "سابقة مغربية وإفريقية في كندا"، كما كشف أن "هيئة لافاييت" تعتزم المشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ200 لافتتاح المفوضية الأمريكية بطنجة، التي ستقام بالمدينة سنة 2021، مشيرا إلى أن هذه المساهمة ستكون بتعاون مع سلطات عاصمة البوغاز والسفارة الأمريكية في المغرب.

وتعد "هيئة لافاييت"، التي تأسست سنة 1999 وتجعل من "الحياة من أجل الخدمة" شعارا لها، مؤسسة دولية غير سياسية وغير نقابية تهدف إلى إشاعة قيم الصداقة والسلام بين الشعوب، في إطار الفرنكوفونية الأمريكية.

تعليقات الزوّار (0)