مجتمع

في أقل من أسبوعين.. أربع انتحارات في ظروف غامضة بآسفي

عبد الرحيم اكريطي الثلاثاء 04 فبراير 2020
2016_4_30_14_18_42_264
2016_4_30_14_18_42_264

AHDATH.INFO

أقدم صباح يوم الثلاثاء شاب يدعى كمال. ع البالغ من العمر 25 سنة على وضع حد لحياته عن طريق الانتحار بعدما وجد معلقا في حبل بمنزلهم بدرب حميدو بمفتاح الخير بآسفي. بحيث تم نقل الجثة من قبل سيارة نقل الأموات صوب قسم الأموات من أجل خضوعها لتشريح طبي لمعرفة الاسباب الحقيقية وراء هاته الوفاة.وتعبر حالة الانتحار هاته الرابعة المسجلة في أقل من أسبوعين بآسفي بعدما اقدم يوم الأربعاء الاخير شخص يبلغ من العمر 35سنة متزوج وأب لطفلين على وضع حد لحياته عن طريق اضرام النار في جسده داخل منزله بأحد الدواوير التابعة للجماعة القروية خط أزكان بآسفي دون معرفة الأسباب التي جعلته يقدم على ذلك.

مع العلم ان المعني بالأمر يشتغل بمعامل كيماويات المغرب باسفي وكان يعاني مرة تلو اخرى من اضطرابات نفسية قد تكون السبب الرئيسي في إقدامه على ذلك. ثم حالة أخرى عندما أقدم شخص يبلغ من العمر 52سنة ويقطن بحي نجاح الأمير باسفي مساء يوم السبت ما قبل الأخير على وضع حد لحياته هو الآخر عن طريق الانتحار عندما رمى بنفسه في مياه بحر كورنيش آسفي بعدما ترك حقيبته المالية بها بعض النقود والوثائق فوق كرسي بمقهى هناك .

اذ تمكنت عناصر الوقاية المدنية من انتشال الجثة بعد مجهودات عدة ووقت طويل.اذ جاء هذا الانتحار ساعات قليلة عن انتحار اخر وقع عندما اهتزت ساكنة حي كاوكي بآسفي على إيقاع عملية أخرى أقدم عليها احد الأشخاص الذي كان يشتغل في مجال البناء والبالغ من العمر 40سنة عندما قام بلف حبل على رقبته الذي كان سببا في وفاته بعدما استغل غياب أسرته الصغيرة المتكونة من زوجة وطفلين.

الانتحارات هاته جاءت في أقل من اسبوعين وخلفت استياء عميقا في صفوف الساكنة التي ربطتها بالوضعية الاجتماعية المتدنية التي أصبحت تعيشها اغلب الأسر بالإقليم الذي تنعدم فيه فرص الشغل .