السياسة

عملية دهس بالسيارة تستهدف جنودا إسرائيليين بالقدس

متابعة الخميس 06 فبراير 2020
9999026079-730x438
9999026079-730x438

AHDATH.INFO

أصيب 14 إسرائيلياً، بينهم 12 جندياً، إثر حادث دهس في مدينة القدس، استهدف جنود «لواء الجولاني»، وهو أحد أجنحة «لواء النخبة» بالجيش الإسرائيلي، فجر الخميس 6 فبراير 2020.

وكانت أغلب إصابات الحادث الذي يُعتقد أن منفذه فلسطيني -متوسطة بالإضافة إلى واحدة خطيرة، في الوقت نفسه تقريباً كانت المقاتلات الإسرائيلية تشن غاراتٍ على أهداف فلسطينية، جنوبي قطاع غزة.

وفي الضفة كانت الأحداث مشتعلة أيضاً، حيث استشهد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد قيام قوات الاستيطان بهدم منزل فلسطيني معتقل في سجونها بتهمة قتل مستوطن إسرائيلي.

وذكرت قناة «كان» الإسرائيلية الرسمية نقلاً عن نجمة داوود الحمراء (جمعية إسعاف حكومية) أنّ عملية الدهس التي لم يعلن عن منفذها سوى أن له خلفية «قومية» (يقصد أنه فلسطيني) وانسحب سريعاً من المكان بعد تنفيذه العملية، خلفت إصابة خطيرة لشخص وإصابات متوسطة وخفيفة لـ 13 آخرين.

و تحدثت المواقع الإسرائيلية عن قيام السائق بدهس جندي إسرائيلي، في شارع القدس بيت لحم، قرب مفرق الثوري، في جنوب مدينة القدس المحتلة، ثم توجه لجنود آخرين، وبعدها انسحب من المكان، فيما فتحت شرطة الاحتلال تحقيقاً للتحقيق في ظروف الحادث غير الواضحة، واعتبرته أنه «هجوماً إرهابياً».