وزارة التربية الوطنية تفتح باب الحوار مع الأساتذة المتعاقدين

الإثنين 10 فبراير 2020
ع. عسول/ع.المحبوبي
0 تعليق

Ahdath.info

أعلنت وزارة التربيـة الوطنيـة والتكويـن المهنـي والتعليـم العالـي والبحث العلمـي -قطاع التربية الوطنية - ،عشية اليوم الإثنين 10 فبراير ،عن عزمها مواصلة الحوار حول ملف الأساتذة المتعاقدين.
و أشار بلاغ للوزارة ،توصلت  « أحداث انفو » بنسخة منه ، انها ستعقد في هذا الاطار أولى جلسات الحوار، يوم الأربعاء 12 فبراير 2020 ،بحضور النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ،و كذلك لجنة حوار ممثلة للأساتذة المتعاقدين ،أو كما سماهم البلاغ "أطر الأكاديميات".
و أضاف المصدر ذاته ،أن الوزارة ستعمل على إحاطة الكتاب العامين للهيئات النقابية الأكثر تمثيلية و أعضاء لجنة الحوار علما بمكان وتوقيت انعقاد اللقاء.
و تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء الحواري الجديد يأتي في سياق يطبعه شد الحبل بين الوزارة و التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ممثل الأساتذة المتعاقدين ،الأمر الذي أدى إلى توقف جسور التواصل بين الطرفين ، على أمل إيجاد حلول عاجلة للملف ،تكفل تجنيب الملف تصعيدا أكبر، خاصة بعد إعلان الأساتذة المتعاقدين في بيان مجلسهم الوطني الأخير ،عن خوضهم لإضراب وطني جديد يمتد  لأربعة أيام، مصحوب بتنظيم مسيرات إحتجاجية للاقطاب بأربع مدن مغربية، وذلك يوم 20 فبراير الجاري.

تعليقات الزوّار (0)