ميديا

اختتام قافلة طبية ناجحة في ضواحي مراكش

متابعة الثلاثاء 11 فبراير 2020
Capture d’écran 2020-02-11 à 08.28.45
Capture d’écran 2020-02-11 à 08.28.45

AHDATH.INFO

اختتمت مساء أمس القافلة الطبية لجراحة العيون المصابة بالمياه البيضاء  والتي استمرت أربعة أيام بمركز جماعة أيت فاسكا بإقليم الحوز بمبادرة مشتركة بين جمعية أنوار للتنمية و التضامن والجمعية المغربية الطبية للتضامن برئاسة الدكتور محمد بلمكي وبتعاون مع المندوبية الجهوية لوزارة الصحة والسلطات المحلية والهلال الاحمر المغربي.

وتمكن الفريق الطبي للجمعية المغربية للتضامن بدعم من متطوعي جمعية أنوار للتنمية و التضامن والهلال الاحمر المغربي من اجراء 340 فحص طبي و130 عملية جراحية لفائدة المرضى المعوزين بالمنطقة.

ولقيت هذه المبادرة الاستشفائية الإنسانية لجمعية انوار للتنمية والتضامن خلال اربعة ايام استحسانا وتجاوبا من سكان المنطقة الذين عبروا عن تقديرهم وشكرهم للفريق الطبي ولجمعية انوار وقالوا ان هذه العملية ساهمت في التخفيف من معاناة هؤلاء المرضى وأزاحت عنهم عناء التنقل الى المستشفيات في المدن البعيدة وأعفتهم من التكاليف المادية.

وفي تصريح لمحمد الدقاق رئيس جمعية انوار للتنمية والتضامن قال ان هذه القافلة الطبية تندرج في تقريب الخدمات الاستشفائية الانسانية من سكان المنطقة انسجاما مع رؤية جلالة الملك محمد السادس في النهوض بالعمل الإنساني وتعزيز روح التضامن وفك العزلة عن العالم القروي.

وعبر الدقاق عن تقديره وشكره للجمعية المغربية الطبية للتضامن وللسلطات المحلية وعلى راسهم عامل اقليم الحوز ورئيس جماعة آيت فاسكا والمندوبية الجهوية لوزارة الصحة والهلال الأحمر المغربي الذين تكاملت جهودهم لانجاح هذه القافلة الطبية.

وأكد عضو المكتب المكلف باللوجستيك بالجمعية مصطفى الرويني ان القافلة الطبية مرت في ظروف جيدة  بتعاون مع سكان المنطقة وتقدم بالشكر للطاقم الطبي الذي سهر على اجراء الفحوصات و العمليات الجراحية و من خلاله لمكتب الجمعية المغربية الطبية للتضامن.

وتوجه المستفيدون بالشكر للمشرفين على القافلة الطبية ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي مافتئت تساهم بعدة مبادرات خيرية وانسانية في المملكة المغربية وعبروا عن املهم في اطلاق مبادرات انسانية فعالة وذات اثر مباشر على السكان في الفترة القادمة.