عمدة الرباط يقود الوفد المغربي في الاحتفالية الاقتصادية السنوية للنمسا

الخميس 13 فبراير 2020
متابعة
0 تعليق
Ahdath.info 
ترأس محمد صديقي عمدة  الرباط الوفد المغربي المشارك في الإحتفاليات الإقتصادية السنوية لجمهورية النمسا Wiener Wirtschaftsball 2020 خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 12 فبراير 2020 بالعاصمة النمساوية فيينا.
 
الإحتفاليات شكلت فرصة هامة للتباحث مع  العديد من الفاعلين السياسين والإقتصاديين النمساويين و الأوروبيين كما شكلت كذلك مناسبة لعقد مجموعة من اللقاءات تم خلالها التعريف بالإمكانيات والفرص الإستثمارية التي تتيحها المملكة المغربية عامة وجهة الرباط سلا القنيطرة و مدينة الرباط على وجه الخصوص.
 
 اللقاءات المذكورة عرفت مجموعة من العروض لأهم المنجزات التي تقام بمدينة الرباط كالمشروع الكبير "الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية " ، والاحتفالات الخاصة ب "الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية لسنة 2020" .
كما عرفت عدة عروض لأهم مشاريع و منجزات مجلس وغرف مدينة فيينا، عبر من خلالها كل الفاعلين الإقتصاديين والسياسين بمدينة فيينا  على رغبتهم في توطيد العلاقات وتبادل الزيارات مع مدينة الرباط وذلك في أفق توقيع إتفاقية شراكة بين العاصمتين. 
 
الزيارة أختتمت بجلسة عمل مع عمدة مدينة ڤيينا الدكتور ميشايل لودفيج ورئيس برلمان ولاية ڤيينا السيد إرنست فولر،  إتفق خلالها الجانبين على العمل المشترك من أجل إعداد إتفاقية شراكة تضم خمسة محاور أساسية :
المحور الثقافي( تثمين الإرث المعماري والحضاري)
المحور  الإجتماعي  
 محور التسويق الترابي (الترتيب العالمي الخاص بجودة الحياة)
المحور البيئي
محور النقل العمومي.
 
 هذا وتجدر الإشارة إلى أن مدينة فيينا تحتل هذه السنة المرتبة الأولى عالميا في ترتيب “جودة الحياة” و في ترتيب "المدن الذكية".

تعليقات الزوّار (0)