بوريطة يستقبل المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي

الجمعة 14 فبراير 2020
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس 13 فبراير بمقر وزارة الخارجية، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سالم بن محمد المالك، لبحث سبل التعاون في عدد من المجالات التربوية والثقافية بين المغرب و المنظمة الكائن مقرها بالرباط.

وأشار الموقع الرسمي للمنظمة أن الدكتور المالك، استعرض مع بوريطة الرؤية الجديدة التي اعتمدتها المنظمة خلال الدورة 40 لمجلسها التنفيذي  المنعقدة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي يومي 29 و30 يناير 2020، والتي تمحورت بالأساس حول سياسة الانفتاح على الدول  غير الأعضاء في المنظمة والتعاون معها لصالح المجتمعات المسلمة من مواطنيها.

من جانبه أكد بوريطة حرص المغرب على دعم الإيسيسكو على ضوء توجيهات ملكية، بما يوفر للمنظمة الإطار لإنطلاقة جديدة تخدم طموح ومصالح شعوب العالم الإسلامي، في مجالات الثقافة والتربية والعلوم.

تجدر الإشارة أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، تعمل في إطار منظمة التعاون الإسلامي، وهي تهتم بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الإسلامية.

تعليقات الزوّار (0)