زياش ثامن أغلى صفقات تشيلسي الإنجليزي

الجمعة 14 فبراير 2020
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد إعلان نادي أياكس أمستردام الهولندي، انتقال لاعبه المغربي حكيم زياش إلى تشلسي الإنكليزي، مقابل 40 مليون يورو، دخل الدولي المغربي قائمة أغلى 10 صفقات أبرمها النادي في تاريخه، محتلاً المرتبة الثامنة.

وفي هذه القائمة أغلى 10 صفقات أبرمها النادي اللندني:

10. ميتشي باتشواي
39 مليون يورو

عام 2016 انتقل المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي إلى تشلسي قادماً من مارسيليا الفرنسي. الصفقة لم تكن ناجحة بالنسبة إلى النادي اللندني، فأعار اللاعب إلى بوروسيا دورتموند الألماني، ومنه إلى فالنسيا الإسباني، قبل إعارته إلى كريستال بالاس في الدوري الإنكليزي الممتاز، ليعود إلى تشلسي حيث يلعب حالياً.

9. تيموي باكايوكو
40 مليون يورو

من موناكو الفرنسي انتقل المدافع تيموي باكايوكو إلى تشلسي مقابل 40 مليون يورو. لم يخض اللاعب سوى بعض المباريات مع النادي اللندني، فانتقل بالإعارة إلى ميلان الإيطالي، ومنه عاد إلى موناكو.

8. حكيم زياش
40 مليون يورو

آخر صفقات تشلسي. زياش الذي ساهم بأكبر عدد من الأهداف في الدوري الهولندي منذ انضمامه إلى أياكس أمستردام، سينضم إلى «البلوز» مقابل 40 مليون يورو. صفقةٌ من المتوقّع أن تكون ناجحة، على غرار صفقة مانشستر سيتي مع الجزائري رياض محرز، وانتقال المصري محمد صلاح إلى ليفربول.

7. أندري شيفيتشينكو
43.88 مليون يورو

بعد مسيرةٍ مميّزةٍ مع ميلان الإيطالي، انتقال المهاجم الأوكراني أندري شيفيتشينكو إلى تشلسي، لكن خطوته لم تكن ناجحة كما السابق، فاكتفى بتسجيل 9 أهداف وصناعة 8 أخرى في 48 مباراة لعبها مع الفريق، ليعود إلى بلاده حيث انضم إلى دينامو كييف.

6. ماتيو كوفاسيتش
45 مليون يورو

لاعب الوسط الكرواتي كلّف خزينة تشلسي 45 مليون يورو، لانتقاله من ريال مدريد الإسباني إلى النادي اللندني عام 2018. على عكس الصفقات الكبيرة الأخرى، نجح اللاعب مع فريقه، وحقّق معه لقب الدوري الأوروبي.

5. جورجينيو
57 مليون يورو

لاعبٌ وسطٍ آخر تعاقد مع تشلسي قادماً من نابولي الإيطالي. اللاعب الإيطالي نجح أيضاً في مهامه مع الفريق، وكان من بين الفائزين بلقب الدوري الأوروبي، كما سجّل 6 أهداف.

4. فرناندو توريس
58.50 مليون يورو

من ليفربول إلى تشلسي، انتقل المهاجم الإسباني فرناندو توريس مقابل 58.50 مليون يورو. كان اللاعب يعيش أفضل أيامه، لكنه لم يتألّق كثيراً مع تشلسي، ولو أنه ساهم بفوزه بدوري أبطال أوروبا، وحصل معه على الدوري الأوروبي أيضاً، مسجّلاً 45 هدفاً في 172 مباراة.

3. كريتستيان بوليسيتش
64 مليون يورو

تعاقد تشلسي مع المهاجم الأميركي بوليسيتش قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني حيث كان يتألّق. مع النادي اللندني، لم يثبت المهاجم مكانته بعد، فخاض 16 مباراة في الدوري الإنكليزي، سجّل خلالها 5 أهداف وصنع هدفين.

2. ألفارو موراتا
66 مليون يورو

واحدٌ من الصفقات المخيّبة لتشلسي. موراتا الذي لعب لريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي قبل انتقاله إلى لندن، خاض 72 مباراة مع تشلسي، مسجّلاً 24 هدفاً فقط، ما دعا النادي إلى التخلّص منه، لينتقل إلى أتلتيكو مدريد بالإعارة، ثم ينضم إلى النادي الإسباني بشكلٍ نهائي.

1. كيبا أريزابالاغا
80 مليون يورو

على عكس المتوقّع، لم تكن أغلى صفقات تشلسي مع لاعبٍ يشغل مركزاً هجومياً، بل مع حارس مرمى، هو الإسباني كيبا. حاجة النادي اللندني إلى حارسٍ من بين الأفضل في العالم دفعه إلى التعاقد معه بهذا المبلغ قادماً من أتليتك بلباو الإسباني. مع تشلسي خاض كيبا 85 مباراة، حافظ على شباكه 19 مرة ودخل مرماه 71 هدفاً.

تعليقات الزوّار (0)