حملة في مصر لمقاطعة محمد رمضان

الجمعة 14 فبراير 2020
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حملة لمقاطعة الفنان محمد رمضان بعد تصاعد أزمته مع الكابتن طيار أشرف أبو اليسر عقب تسببه في فصله.

وكان رمضان قد نشر أمس عبر "إنستغرام" فيديو قصير له وهو في غرفة جراحة، وكتب قائلًا: "الطبيب الذي صوروني أوقفوه مدى الحياة" في إشارة ساخرة إلى أزمته مع أبو اليسر.

وتصاعدت الأزمة بعدما نفى أبو اليسر أنه طلب من رمضان تعويضًا ماليًا زعم الأخير أنه بلغ 9.5 مليون جنيه مصري، وطلب الاحتكام للجمهور الذي مال إلى جهة أبو اليسر، مما دفع رمضان لحذف الفيديو بعدما تداولته المواقع الإخبارية.

وعبر مواقع التواصل دشن النشطاء وسمين للمطالبة بمقاطعة محمد رمضان بعد تسببه في فصل أبو اليسر، بعنوان: "#قاطعوامحمدرمضان" و "محمدرمضانقطع_عيشهم".

واستنكر النشطاء على رمضان تهكمه الأخير من أزمته مع الطيار عبر إنستغرام وحذفه لجميع التعليقات بما فيها تعليقه هو، عقب الهجوم الواسع الذي طاله من المتابعين.

وقد تحولت الأزمة بين رمضان وأبو اليسر إلى قضية رأي عام في مصر يتابعها الملايين وتتناولها وسائل الإعلام المحلية.

وعبر الوسمين عدد مدشنو الحملة أسباب مطالبتهم بمقاطعة رمضان، قائلين أنه تسبب في إنتشار الإسفاف والفجور والبلطجة وإفساد الذوق العام في المجتمع وخاصة بين الجيل الناشيء.

واعتبر النشطاء أن رمضان سببًا رئيسيًا في تشويه السينما والدراما المصرية، وتلويث سمعة الفن المصري، ونشر قيم البلطجة والبذاءة، وتدمير المنظومة الأخلاقية لدى الشباب، فضلًا عن تفاخره بأمواله على الفقراء بشكل منفر.

جدير بالذكر أن أبو اليسر قد تم إيقافه عن العمل مدى الحياة كطيار عقب أزمته مع رمضان، فيما أكدت وزارة الطيران المدني المصرية أمس الخميس أنه لا تراجع عن سحب رخصة أبو اليسر.

وكانت القصة قد بدأت بعدما التقط رمضان فيديو له داخل قمرة القيادة للطائرة بموافقة قائدها أبو اليسر، ثم نشرها على صفحاته على مواقع التواصل، الأمر الذي أدى إلى تدخل الوزارة وسحب رخصة الطيار لمخالفته قواعد السلامة الجوية وقواعد الطيران، وإيقاف الطيار المساعد لمدة عام.

تعليقات الزوّار (0)