عدد المصابين بفيروس كورونا في الصين بلغ 63 ألف حالة بينهم طواقم طبية

الجمعة 14 فبراير 2020
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تادروس أدهانوم، اليوم الجمعة 14 فبراير، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 (فيروس كورونا المستجد) في الصين بلغ 63 ألف حالة إصابة مؤكدة.

وأشار تادروس، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن 1760 عامل صحي في الصين قد أصيبوا بالفيروس، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية على اتصال بالسلطات في الصين لمعرفة متى أصيبوا وإن كان حين الإصابة يرتدون معدات الوقاية وغير ذلك من المعلومات التي ترغب المنظمة في الحصول عليها لمعرفة ماذا حدث.

وقال مدير عام منظمة الصحة إن فريق الخبراء الدولي التابع لمنظمة الصحة العالمية سوف يكتمل وصوله الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري وهم 12 خبير صحة دوليا سينضمون إلى عدد مماثل من نظرائهم الصينيين.

من ناحيته، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، مايك برايان، إنه لم تجر أي مناقشة مع المنظمين لأولمبياد طوكيو القادم كما لم تقدم لهم أي نصائح في الوقت الراهن بشأن فيروس كوفيد 19، مشيرا إلى أن منظمة الصحة تضم فريقا للتعامل مع الأحداث الكبرى المنظمة في العالم منذ حوالي العقدين، ويتولى الفريق ما يتعلق بتلك الأحداث سواء بالتنبيه أو النصيحة في وقت الحاجة.

تعليقات الزوّار (0)