السياسة

الصين تستنكر محاولة تايوان استغلال فيروس كورونا "للسعي للاستقلال"

وكالات السبت 15 فبراير 2020
unnamed
unnamed

AHDATH.INFO

استنكرت الصين،محاولة استغلال الحزب الحاكم في تايوان تفشي فيروس كورونا الجديد "في السعي نحو ما يسمى بالاستقلال"، مؤكدة أن النتيجة الحتمية لتلك الخطوات هي "الهزيمة النكراء".

قال ما شياو قوانغ، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني، إنه "منذ تفشي المرض، قدم البر الرئيسي خدمات الوقاية والمساعدة لأبناء تايوان في البر الرئيسي، وعالج المصابين منهم، وأعاد بعضا من العالقين منهم في مقاطعة هوبي جوا إلى تايوان".

وأضاف أن الكثير من أبناء تايوان أيضا تبرعوا بالأموال والمواد لصالح جهود الوقاية والسيطرة. وقال إنه "في مقابل ذلك تصعد إدارة الحزب الديمقراطي التقدمي (الحاكم) من تلاعبها السياسي وتحرض على المواجهة وتقوض العلاقات عبر المضيق".

كما انتقد المتحدث إدارة الحزب الحاكم في تايوان بشأن اتخاذ تدابير "تمييزية تتجاهل مصالح المواطنين وقواعد الضمير والأخلاقيات الإنسانية، وعرقلة عودة أبناء تايوان العالقين في هوبي، وترويج الشائعات والمعلومات الزائفة لتشويه البر الرئيسي، والهجوم على منظمة الصحة العالمية بسبب تمسكها بمبدأ صين واحدة".

وقال إن "استقلال تايوان وباء سياسي أشد فتكا من فيروس كورونا"، مشددا على أن البر الرئيسي "قادر على الفوز في المعركة ضد الفيروس وواثق من ذلك، ولديه العزم والقدرة على إجهاض كل أشكال أنشطة ما يسمى باستقلال تايوان".