إلهام قادري .. أول مغربية على رأس مجموعة الكيماويات البلجيكية تتقاسم أسرار نجاحها

السبت 15 فبراير 2020
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تقاسمت الرئيسة المديرة العامة لمجموعة الكيماويات البلجيكية "سولفاي"،  إلهام قادري، أمس الجمعة 14 فبراير ببروكسيل، أسرار نجاحها مع الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم في الجامعات والمدارس الكبرى ببلجيكا، و ذلك في إطار اللقاء السنوي الثالث المخصص للطلبة، المنظم من طرف سفارة المغرب ببلجيكا.

إلهام  التي تمكنت سنة 2018، من الوصول إلى رئاسة "سولفاي"، الرائد العالمي في مجال الكيماويات وإحدى أكبر المجموعات الصناعية الأوروبية، تقاسمت مع الطلبة لحظة البدايات لسيدة قادمت من مدينة الدار البيضاء، يسكنها شغف النجاح والتميز.

وشددت  قادري، العاشقة للكيمياء والعلوم، خريجة المدرسة التطبيقية للبوليميرات العليا وجامعة لويس باستور بستراسبورغ، والدكتورة في الكيمياء الفيزيائية الجزيئية، على أهمية التعليم، مؤكدة أنه ينبغي التحلي بـ "الفضول" وعدم التوقف عن "التعلم وإعادة التعلم"، وقالت "ينبغي على الفرد أن يكون متعطشا إلى المعرفة وأن يتطلع دائما إلى التعلم من أجل السير قدما نحو الأمام".

وبعد استحضارها أيضا للعزيمة كأحد المفاتيح الرئيسية للنجاح، دعت ، الطلبة المغاربة ببلجيكا، إلى الثقة في حظوظهم في النجاح والذهاب إلى أقصى حد ممكن في مسيرة تحقيق أحلامهم، وذلك على الرغم من العقبات التي يمكن أن تعترض طريقهم، كما أشارت إلى عدم الخوف من المجازفة والسفر بحثا عن المعرفة دون التخلي عن صفة التواضع، مغ اغتنام الفرص والتعلم من الصعوبات التي تتخلل الحياة، معتبرة أن الصعاب أول فرصة لصناعة الشخصية واكتساب المناعة.

الثقافة كانت حاضرة ضمن أسرار نجاح إلهام قادري، التي اعتبرت أن تعدد منافذها يشكل إضافة ومصدر غنى للشخصية، مما ينعكس على الجانب المهني.

تعليقات الزوّار (0)