مجتمع

رشوة 2000 درهم تسقط رئيس جماعة بضواحي تارودانت

موسى محراز السبت 15 فبراير 2020
رشوة
رشوة

Ahdath.info

عاشت جنبات الجماعة القروية اولاد عيسي بالدائرة الترابية لأولاد برحيل ضواحي، زوال يوم السبت 15 فبراير 2020، على وقع توقيف رئيس الجماعة القروية متلبسا بتسليم مبلغ مالي كرشوة.

توقيف المشتبه به في عقد الخامس من العمر جاء على يد فرقة تابعة للشرطة القضائية التابعة للأمن الاقليمي بتارودانت، بناء على قرار صادر عن النيابة العامة في شان الانتقال الى عين المكان والقيام بالإجراءات القانونية والمسطرية في حق الرئيس ان ثبت تورطه في ارتكاب الجريمة التي يعاقب عليها القانون.

وعلى اثر كمين تم نصبه لهذا للمشتبه به، تم ضبطه في حالة تلبس، ما استدعى وتنفيذا لتعليما النيابة العامة، توقيف على الفور واحالته على المصلحة الامنية حيث البحث معه في المنسوب اليه ومواجهته بالمشتكي.

وفي تفاصيل الملف، وحسب مصدر جد موثوق، فان توقيف المشتبه به جاء على اثر شكاية في موضوع مطالبته بمبلغ مالي كرشوة، على اثر الطلب، ربط المشتكى الخط بالرقم الاخضر حيث ابلغ الجهات المختصة بابتزازه من طرف المشبه به، الذي طالبه بمبلغ 2000 درهما من اجل الحصول على شهادة ادارية عبارة عن وثيقة من اجل ربط منزله او ضيعته بالكهرباء.

في حينه ربطت النيابة العامة المختصة الاتصال بزميلتها لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت، التي قامت بدورها احسن قيام، وبتنسيق مع المصالح الامنية التي انتقلت الى مسرح الجريمة، حيث تم توقيف المشتبه به في حالة تلبس وهو يتسلم المبلغ السالف الذكر، وبعد توقيفه تمت احالته نحول المصلحة الامنية حيث البحث معه تحت اشراف النيابة العامة.