عبيابة: الدورة 26 لمعرض الكتاب عرفت زيارة نصف مليون شخص

الأحد 16 فبراير 2020
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

كشف وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة،  خلال ندوة صحفية اليوم الأحد بالدار البيضاء، إن الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب ، تمكنت من جذب اهتمام ما يقراب نصف مليون من الزوار الذين قصدوا المعرض من داخل الدار البيضاء وباقي مدن المملكة.

وقال عبيابة أن هذه الدورة عرفت حضور أزيد من 15 وفد دبلوماسي أجنبي، مما سمح بتعزيز جانب الدبلوماسية الثقافية كهدف من أهداف المعرض. وأضاف الوزير الثقافة أن هذه الدورة عرفت مشاركة 266 مؤسسة ، منها ثمان مؤسسات دستورية وست وزارات قطاعية وثلاث مؤسسات عمومية وسبع جامعات و12 سفارة وتمثيلية أجنبية، إلى جانب 230 عارضا من المغرب والعالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا.

كما تم عرض  120 ألف عنوان، وتنظيم 120 فعالية عرفت مشاركة 380 متدخلا من كتاب ومثقفين 70 منهم من خارج المغرب، و عرفت هذه الدورة برجمة غنية خاصة بالأطفال.

وفي جانب الاهتمام بالمبدعين، تم تكريم 24 شخصية، مع إطلاق عدد من المبادرات المبتكرة المشجعة على القراءة، كعملية "قرا توصل" التي تمت بشراكة بين شركة الترامواي وجامعة الحسن الثاني بالبيضاء، لتشجيع القراءة داخل محطات الترام.

تعليقات الزوّار (0)