ثقافة وفن

 الفجيرة تحتضن المهرجان الدولي للفنون

متابعة الاثنين 17 فبراير 2020
2020211193155901U4
2020211193155901U4

AHDATH.INFO

تنظم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الدورة الثالثة لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 28 فبراير الجاري، بمشاركة عربية ودولية واسعة. ويتضمن برنامج المهرجان الإعلان عن نتائج مسابقة الفجيرة الدولية لنصوص المونودراما، التي يرأسها الكاتب المسرحي المغربي عبد الكريم برشيد.

يفتتح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بعرض فني ضخم على شاطئ الفجيرة، وفق أحدث التقنيات العصرية، يشارك فيه فنان العرب محمد عبده والفنان حسين الجسمي والفنانة أحلام. ويضم المهرجان على مدار ثمانية أيام متواصلة سلسلة من العروض الفنية والمسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم، بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات. وتشكل عروض المونودراما حدثا مهما وسط فعاليات المهرجان، حيث يعرض مهرجان الفجيرة 12 عرضا مونودراميا من الإمارات والجزائر وتونس وفلسطين وسوريا والبحرين وكردستان العراق وسيرلانكا واليونان وإنكلترا وليتوانيا.

ويحتضن كذلك حفل توزيع جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع في دورتها الثانية. ويقدم المهرجان 42 عرضا موسيقيا وغنائيا من مختلف الدول العربية والأجنبية، تتوزع بين فرق موسيقية وعروض غنائية وفنون شعبية ورقص معاصر.

يضم المهرجان على مدار ثمانية أيام متواصلة سلسلة من العروض الفنية والمسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم، بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات. وتشكل عروض المونودراما حدثا مهما وسط فعاليات المهرجان، حيث يعرض مهرجان الفجيرة 12 عرضا مونودراميا من الامارات والجزائر وتونس وفلسطين وسوريا والبحرين وكردستان العراق وسيرلانكا واليونان وإنجلترا وليتوانيا.

وإضافة إلى الندوات التطبيقية المصاحبة للعروض المصاحبة للعروض المونودرامية والندوة الفكرية، ينظم المهرجان عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، إذ يحتضن حفل توزيع جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع في دورتها الثانية، حيث شهدت هذه الدورة إقبالا كبيرا على المشاركة والتنافس في حقولها الأدبية والثقافية من 27 دولة من مختلف أنحاء الوطن العربي، بالإضافة إلى الهند وبعض دول القارة الإفريقية مثل غينيا وتشاد.

ويقدم المهرجان 42 عرضا موسيقيا وغنائيا من مختلف الدول العربية والأجنبية، تتوزع بين فرق موسيقية وعروض غنائية وفنون شعبية ورقص معاصر، حيث يحيي الفنانون شيرين عبد الوهاب وعاصي الحلاني وفيصل الجاسم والمغنية تاميلا من كوستاريكا والفنانة هند البحرينية والفنانة السودانية ستونة وسليمان القصار وعبد الله بالخير والفنانة فطومة ومصطفى حجاج وهزاع الضنحاني ونانسي عجاج ووائل جسار والفنانة جيسي، حفلات غنائية خاصة، إضافة إلى حفل الختام الذي يحيه فنان العرب الفنان السعودي محمد عبده، وذلك على مسرح الكورنيش. كما يضم المهرجان حفلات موسيقية وغنائية من الإمارات والأردن والهند وتونس ومصر وسلطنة عمان وأرمينيا والفلبين.