رئيس الباطرونا: الاتحاد يقترح شراء منتوجات حاملي المشاريع

الثلاثاء 18 فبراير 2020
فطومة نعيمي
0 تعليق

AHDATH.INFO

كشف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، على عرض الاتحاد "الطلبية الأولى" الموجه لكل أصحاب المشاريع المستفيدين من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، بمجرد موافقة البنك على التمويل.

وأوضح رئيس الباطرونا  خلال اللقاء التواصلي، الذي رعته وزارة الداخلية أن هذا العرض يقدم تسبيقا نسبته 30 في المائة على الطلبية، وأداء عند التسليم أو الاستلام (لا يوجد أجل للأداء)، مضيفا أنه ستتم رقمنة عملية منح هذه الطلبيات، بعد تفعيل منصة مخصصة لهذا الغرض.

وسجل لعلج أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عبر فيدرالياته وتمثيلياته الجهوية، يقترح مواكبة أصحاب المشاريع الشباب في إطلاق مشاريعهم، مشيرا إلى أن الهدف هو تقديم دعم ملموس لكل هؤلاء أصحاب المشاريع في مرحلة ما بعد التمويل. وأكد لعلج أن الاتحاد سيضطلع بدور المحفز والمسرع بالنسبة للمستفيدين من برنامج التمويل.

وللإشارة فقط، فإنه بالنظر إلى أن نجاح برنامج " انطلاقة" يرتكز على المواكبة، التي تتيح تحويل مجرد أفكار إلى مشاريع فعلية قابلة للتمويل، وبالنظر إلى ضرورة منح المشاريع المقاولاتية حظوظ النجاح والديمومة في مرحلة ما بعد الإنشاء، فقد تم إحداث لجنة جهوية لتنسيق المواكبة يرأسها مركز الاستثمار الجهوي، وبعضوية ممثلي كل من بنك المغرب، وصندوق الضمان المركزي، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، وهي اللجنة المفتوحة أمام  مشاركة الغرف المهنية.

وتؤول إلى هذه اللجنة مهام التتبع وتقديم مقترحات لتجويد المواكبة بغاية تيسير الولوج إلى التمويل ورفع المعطيات إلى اللجنة الاستيراتيجية الوطنية.

تعليقات الزوّار (0)