700 مليون درهم لتوسيع وحدة للمنتجات الحليبية بآيت ملول

الخميس 20 فبراير 2020
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

بتوقيعها لاتفاقية مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي, تكون  "سيلدا" الفاعلة في المنتجات الحليبية, قد دخلت مرحلة جديدة على مستوى التطوير والتنويع, ومكننه خطوطها الإنتاجية.

أمس الأربعاء,تم إبرام اتفاقية استثمارية مع شركة سيلداSILDA المتخصصة في إنتاج وتسويق المنتجات الحليبية. ويتعلق الأمر بتوسعة مصنعها الإنتاجي بأكادير, فيما وقع  الاتفاقية  كل من وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي, مولاي حفيظ العلمي، والرئيس المدير العام للشركة، عز الدين البوبكراوي.

ويندرج هذا الاستثمار الجديد في إطار الدينامية الاستثمارية التي حفّزها مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس ماسة الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس بتاريخ 28 يناير 2018، والذي يتوخى جعل هذه الجهة قطبا اقتصاديا مندمجا وقاطرة  تنموية جهوية حقيقية.

وباستثمار إجمالي تبلغ قيمته 70 مليون درهم، سيوفر  هذا المشروع 380 منصب شغل مباشر جديد, فيما ينجز على بقعة أرضية تبلغ مساحتها 1,5 هكتار، تتواجد بآيت ملول (أڭادير) بجوار الوحدة الصناعية لهذه الشركة التي تتزود من 5000 مرب  بالجهة وتضم طاقما يتألف من 800 مستخدم.

ومن خلال هذا الاستثمار، ستقوم هذه الشركة بتنويع منتجاتها (حليب معقّم، ياغورت بالفواكه، جبن...) وبالمكننة التدريجية لخطوطها الإنتاجية، مما سيسمح لها بتعزيز اندماجها عند بداية السلسلة الحليبية وتحسين موقعها بالسوق الوطنية.

تضم الصناعة الحليبية  بالمغرب 77 مقاولة وتُشغل 156.775 شخص.كما يبلغ رقم معاملاتها 18 مليار درهم، منها 168 مليون درهم خاصة بالتصدير.

 

 

تعليقات الزوّار (0)