"إينوي" تسحب شكايتها ضد "اتصالات المغرب"

الجمعة 21 فبراير 2020
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت شركة (وانا ) الفاعل في مجال الاتصالات الهاتفية المعروفة باسم "إينوي" ، عن سحب شكايتها القانونية ضد شركة ( اتصالات المغرب)، بعد اجتماع لمجلس إدارتها أمس الخميس 20 فبراير، بدعوة من المساهم الأكبر (المادا).

وجاءت هذه الخطوة بعد إدانة اتصالات المغرب من قبل الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، بسبب الممارسات المنافية لقواعد المنافسة في سوق الهاتف الثابت، وفق ما كشف عنه البلاغ الصادر عن شركة "وانا"، الذي اعتبر أن هذه الخطوة ستسمح بالعودة لمنافسة سليمة تصب في صالح المستهلكين، ضمن امتثال صارم للقانون.

وأوضحت "وانا"، أن هذا القرار جاء بناء على اقتراح مديري (المدى)للتخلي عن إجراء الشكاية الذي أطلقته في 2018 ضد (اتصالات المغرب) أمام المحكمة التجارية بالرباط".

وكانت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات قد حددت في 3 فبراير الجاري عقوبة مالية بقيمة 3.3 مليار درهم في حق شركة اتصالات المغرب، وذلك بسبب "ممارسات مكونة لاستغلال تعسفي لوضع مهيمن".

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها أن قرارها فيما يخص الإحالة المقدمة ضد شركة اتصالات المغرب جاء بسبب "الممارسات المنافية لقواعد المنافسة والمتعلقة بتقسيم الحلقة المحلية"، مشيرة إلى أنه بعد المداولات، تم اعتبار هذه الممارسات "مكونة لاستغلال تعسفي لوضع مهيمن، يمنع بموجب مقتضيات المادة السابعة من القانون 104.12، والتي تم تحديد العقوبة المالية الخاصة به في 3.3 مليار درهم تدفع كلها لخزينة الدولة".

تعليقات الزوّار (0)