مجتمع

الإعدام لشخصين قاما بقتل متشرد وبتر جهازه التناسلي ببلغياث باسفي

عبدالرحيم اكريطي الجمعة 21 فبراير 2020
SAI-TR-484x346-484x346
SAI-TR-484x346-484x346

AHDATH.INFO

أسدلت هيئة محكمة الإستئناف بآسفي مساء يوم الخميس الستار عن قضية جريمة قتل راجت أمام هيئة المحكمة كانت قد وقعت الاسبوع الأول من شهر مارس من السنة الماضية والمتعلقة بتعرض متشرد للقتل بطريقة بشعة من قبل شخصين كانا في حالة سكر طافح بعدما نكلا بجثته عندما قاما ببتر جهازه التناسلي ومحاولة فصل رأسه عن جسده وذلك بالحكم عليهما بالإعدام. حيث يعتبر الحكم بالإعدام الأول الذي تم تسجيله خلال سنة 2020بمحكمة الاستئناف بآسفي. وتعود وقائع هاته القضية إلى جثة في وضعية مستفزة للغاية يصعب على المرء رؤيتها تلك التي تم العثور عليها مرمية بزقاق بمنطقة اثنين لغياث البعيدة عن مدينة آسفي بحوالي 40 كيلومترا في الصباح الباكر ، والتي تم نقلها صوب مستودع الأموات بآسفي قصد خضوعها لتشريح طبي وتسليمها لذويها من أجل دفنها.

الجثة هاته تم التنكيل بها من طرف شخصين اثنين كانا يحتسيان الخمر في محل هناك بمنطقة اثنين لغياث ، وعندما غادرا المحل هذا الذي هو عبارة عن " كراج" لم يجدا أمامهما سوى شخص يمتهن مهنة التسول ويبلغ من العمر 43 سنة ويقطن بأحد الدواير التابعة لجماعة لغياث،ليشرعا بدون سبب في الاعتداء عليه بالضرب والجرح بواسطة سكين،ما جعلهما يقدمان على ذبحه. وحاولا فصل رأسه عن جسده،وبعدها بترا جهازه التناسلي. ووجها له العديد من الطعنات على مستوى جميع أنحاء جسده،وتركاه مضرجا في دمائه.

التحريات التي أجرتها عناصر الدرك الملكي آنذاك أفضت إلى الوصول إلى هذين الشخصين اللذين أنكرا في بداية الأمر اقترافهما لهذا الفعل الإجرامي ،ولكن وبعد وضعهما أمام الأمر الواقع اعترفا في آخر المطاف بجريمتها النكراء هاته التي نفذاها دون أية خلفية ودون أية أسباب أو حسابات كانت بينهما وبين الضحية البريء.