السياسة

رئيس الحكومة يحذر من نشر أخبار زائفة بشأن كورونا

متابعة الخميس 27 فبراير 2020
مجلس-الحكومة-750x410
مجلس-الحكومة-750x410

AHDATH.INFO

حذر رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، من نشر معلومات غير صحيحة وغير سليمة أو مزيفة بشأن انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أنه إلى حدود الساعة، لم تسجل أي حالة ببلادنا كما أوضحت ذلك البلاغات المتتالية لوزارة الصحة.

وفي افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة يوم الخميس 27 فبراير 2020، تأسف رئيس الحكومة لكون الأخبار غير الصحيحة تثير الذعر وتضر بالمواطنين وبمصالحهم وباستمرارية مرافق عملهم وكذا بالمرفق العام، و"هذا غير معقول نهائيا، لأنه لابد من التأكد من المعلومات باللجوء للجهات المختصة، ولدينا منظومة وطنية للرصد والمراقبة".

وأضاف رئيس الحكومة، "أن وزارة الصحة تبقى المخاطب الوحيد المخول له التصريح بالمعلومات الخاصة بهذا الفيروس المستجد، الذي يعيش العالم على وقع انتشاره، فهي التي تتوفر على اللجن والخلايا المختصة بالمتابعة ولاتخاذ الترتيبات اللازمة".

وأكد رئيس الحكومة أن هناك لجنة عليا خاصة للرصد والمراقبة تتابع تطورات الموضوع عن كثب تضم مختلف المتدخلين، مدنيين وعسكريين، كما تشكلت لجنة تقنية من خبراء وباحثين متخصصين في مجال الفيرولوجيا، عاليي المستوى، تتابع كل ما يخص الجانب الطبي والتقني وتطور الفيروس دوليا وإقليميا.

كما أن آليات المراقبة المتبعة، يضيف رئيس الحكومة، "أثبتت نجاعتها وفعاليتها، وتتطور باستمرار وفق المعايير الدولية، لذا أطمئن المواطنين بوجود متابعة ومراقبة جيدتين، مع ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة، لكن دون المبالغة والشعور أمام أي خبر بنوع من الهلع والذعر".