الصحراء

برنامج "بوجدور مبادرة" يواصل مواكبة وتأطير حاملي المشاريع

محمد البوزيدي الجمعة 28 فبراير 2020
Captكككىىure
Captكككىىure

في إطار مواكبة برنامج بوجدور مبادرة لحاملي المشاريع الذين استفادوا من الدفعة الأولى لتمويل مشاريعهم والبالغ عددهم 24 مشروع. وفي اطار الشراكة بين شركة NAREVA للطاقة الريحية ومؤسسة "دار المقاول " من جهة، وبرنامج بوجدور مبادرة من جهة ثانية، أشرف فريق عمل بوجدور مبادرة بتعاون مع خبراء مؤسسة دار المقاول على مواكبة حاملي المشاريع الصغيرة جدا  TPE، وذلك من خلال تكوين نظري جماعي وآخر فردي .

التكوين الجماعي : انطلق هذا التكوين من يوم 03 إلى 07 فبراير 2020، وهم الشق النظري المتعلق بتسيير المشروع من الناحية المالية والتقنية، وكذا العلاقات مع الزبناء من خلال تنويع الأنشطة المرتبطة بالنشاط الرئيسي، إضافة إلى توضيح  آليات العمل "كمقاول "، كما قدم الأستاذ المؤطر  نبذة جد مفصلة عن نظام  المقاول الذاتي وكيفية التصريح برقم المعاملات، وكيفية الاستفادة من طلبات العروض، كما استفاد  كل حامل  المشروع  من زيارة ميدانية للوقوف على سير العمل داخل ورشته، في إطار المواكبة بعد خلق المشروع.

أما التكوين الفردي فقد انطلق من 14 الى 17 فبراير 2020، وتم التركيز فيه من خلال  المقابلة الفردية لكل حامل مشروع على حدة  على معرفة المشاكل التي تواجه المقاولين، والعمل على تجاوزها إضافة  إلى تحديد الأهداف، وكذا تقييم المصاريف والأرباح  الشهرية و رسم استراتيجية لزيادة الأرباح والانفتاح على  زبناء جدد، بالاعتماد على خطة تسويق محكمة تعتمد سيناريوهات تقلبات السوق المحلي.

جدير بالذكر أن  برنامج بوجدور مبادرة ووفق خطة عمل  واضحة  يهدف إلى الانفتاح على   كل المؤسسات  المحلية  والوطنية، التي من شأنها أن تقدم قيمة مضافة للبرنامج على كافة المستويات في سبيل تحقيق الأهداف التي رسمها فريق العمل على المستوى القريب والمتوسط والبعيد.