مجتمع

إعطاء انطلاقة التنزيل الترابي للسياسة العمومية المندمجة بآسفي

عبد الرحيم اكريطي الجمعة 28 فبراير 2020
IMG-20200228-WA0002
IMG-20200228-WA0002

AHDATH.INFO

برئاسة الحسين شاينان عامل صاحب الجلالة على اٍقليم أسفي وبحضور كل من ممثلي الهيئة القضائية بأسفي، والمصالح الترابية العسكرية، والمصالح اللاممركزة للقطاعات العمومية، والسلطات المحلية بالإقليم، وممثلي المجالس الترابية.

عقد اجتماع حول اٍعطاء انطلاقة التنزيل الترابي للسياسة العمومية المندمجة، وذلك برحاب مكتب عامل الإقليم صباح يوم الخميس والذي تميز بكلمة افتتاحية للعامل، ركز من خلالها على ضرورة اٍنجاز تصور شمولي مشترك بين مختلف المتدخلين.

لإنجاز خطة اٍقليمية مندمجة لحماية الطفولة، تلامس هذه الاٍشكالية من مختلف جوانبها وفق مقاربة التقائية تضع الطفل في صلب منظومة الحماية، وتثمين المكتسبات المحققة.

وبعدها أعطيت الكلمة للمدير الاٍقليمي للتعاون الوطني بأسفي، الذي قدم عرضا مفصلا حول كيفية التنزيل الأمثل للسياسة العمومية المندمجة، وفق ما يصبو اٍليه صاحب الجلالة لفائدة الطفولة. حيث ركز على السياق العام لهذا التنزيل، من خلال الدينامية التي أطلقها عاهل البلاد في اٍطار سياق وطني ملائم، تماشيا مع برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومكتسبات الدستور ومضامين السياسة الحكومية في المجال 2015 – 2025، كما أشار اٍلى مكونات الأجهزة الترابية وكيفية أجرأتها على صعيد إقليم أسفي.

وفي الأخير، حث عامل الإقليم جميع المتدخلين في المجال، بتنسيق مع كتابة اللجنة الاٍقليمية على اٍنجاز تشخيص تشاركي للحاجيات الاٍجتماعية ذات الأولية للطفولة، من خلال الرفع من درجة اليقظة الاٍجتماعية في التعاطي مع اٍشكالية الطفولة. مؤكدا على ضرورة تنسيق الجهود، ورفع تقرير شامل حول خطة العمل المزمع تنفيذها والإجراءات المتخذة لتفعيلها.