تاجيل مهرجان مكناس للدراما التلفزية بسبب فيروس كورونا

الخميس 5 مارس 2020
أحداث.أنفو - خاص
0 تعليق

Ahdath.info

أعلنت إدارة مهرجان مكناس للدراما التلفزية عن تأجيل الدورة التاسعة من المهرجان التي كانت ستنطلق يوم الجمعة 6 مارس الجاري، إلى موعد لاحق، وذلك تنفيذا للتعليمات التي توصلت بها من وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

وكانت وزارة الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي للحكومة قد أصدرت دورية تتضمن إجراءات ذات طبيعة استعجالية، تنفيذا للقرارات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر انتشار فيروس كورونا في التراب الوطني.

الدورية وجهتها الوزارة إلى كل من رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ورؤساء الجامعات الرياضية الوطنية، والمدراء الجهويين والإقليميين للوزارة، ومدراء المصالح المدبرة بصفة مستقلة، والمدراء المركزيين للوزارة.

وقد تقرر بناء على هذه الدورية، منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية كيفما كان نوعها، ومنع جميع التظاهرات التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة، ومنع كل المهرجانات باستثناء المواسم..

وتضيف الدورية أنه في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، يمكن إقامة اللقاءات الرياضية الوطنية وكذا اللقاءات بين الفرق الرياضية الوطنية ونظيرتها الأجنبية، شريطة أن يتم ذلك بدون جمهور..

وقد أوصت الوزارة بتنفيذ هذه التعليمات بدقة، والعمل بها ابتداء من الخميس 05 مارس الجاري وإلى غاية متمه.

تعليقات الزوّار (0)