بن شعبان يتتبع تاريخ العطر في إصدار جديد

الجمعة 6 مارس 2020
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

عشقه للنباتات ينجح في التلون كل مرة عبر طرق إبداعية تزاوج بين الحسي والفكري، ليصدر كتابه الأخير تحت اسم "كتاب العطر" .. صانع العطور والمتخصص في الإيكولوجيا وعلم النباتات، عبد الرزاق بن شعبان، كان له موعد أمس الخميس 05 مارس، مع عشاق الطيب بالمعهد الفرنسي بمراكش، حيث قدم إصداره الأخير.

غلاف الكتاب

الكتاب يتكون من 190 صفحة، في سفر ثقافي يفتح القوس على عطور الشرق والغرب، على غرار كتابات أخرى تميط اللثام على هذا العالم الباذخ، الذي يشتغل على الطبيعة ببصمة إنسانية تتفنن في دمج روح خلاصات النباتات التي تحمل خلف أوراقها بصمة ثقافية لرقع جغرافية متباينة، تجد طريقها لحياة جديدة داخل زجاجات عطر بنكهة معرفية، لمن يعشق تتبع أصل الأشياء ورمزيتها.

رفقة الأطفال في ورشة لتركيب العطور

بن شعبان الذي يجمع بين التخصص الدراسي، في مجال الإيكولوجيا، والعمل الميداني في تصنيع العطور، وتتبع مساراتها داخل وخارج المغرب، قدم عبر "كتاب العطر" رؤية مزودجة لرجل تربطه أكثر من صلة بعالم النباتات، وهو الشغف الذي دفعه في مناسبة سابقة لفكرة متحف بالمدينة القديمة لمراكش، لتقريب تاريخ العطر بالمغرب من زوار المدينة، إلى جانب تقديم أنشطة وورشات خاصة تعرف بأساسيات تركيب العطور، كممارسة تعتمد التقنية والذوق الخاص.

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)