الناضور تستضيف الدورة التاسعة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة

السبت 14 مارس 2020
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت إدارة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، الذي ينعقد سنويا بمدينة الناضور، عن تنظيم فعاليات الدورة التاسعة بين 22 و 27 يونيو المقبل.

وأبرز مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديموقراطية والسلم، المنظم للمهرجان، أن المنظمين اختاروا الاشتغال خلال هذه الدورة على تيمة "نحن وأمريكا اللاتينية : بين التاريخ والذاكرة".

وسيقارب المهرجان هذا الشعار عبر الفكر والصوت والصورة من خلال أربعة محاور تتمثل في "الفن والثقافة" و"التاريخ والذاكرة" و"حقوق الانسان" و"السياسة".

وعلى هامش أنشطة المهرجان، تمت برمجة سلسلة من العروض السينمائية والمعارض الفنية لرسامين ومبدعين عالميين.

وستتبارى 8 أفلام حكائيه طويلة و8 أفلام وثائقية و اثنى عشر فلم قصير على جوائز المهرجان المتمثلة في "الجائزة الكبرى مرتشيكا" و"جائزة أحسن سيناريو" و"جائزة أحسن دور نسائي" و"جائزة أحسن دور رجالي" بالنسبة للأفلام الطويلة، و الجائزة الكبرى "ادريس بن زكري" وجائزة "ذاكرة المستقبل" للبحث التوثيقي بالنسبة للأفلام الوثائقية، و"الجائزة الكبرى "مطاحن سابا" بالنسبة للأفلام القصيرة.

وسيترأس الصحفي المغربي ابراهيم السلكي مسابقة الافلام الحكائية الطويلة، و المخرج الالماني ديتمير بوست مسابقة الافلام الوثائقية، في حين ستترأس المخرجة المصرية هالة غلال مسابقة الافلام القصيرة.

تعليقات الزوّار (0)