مجتمع

محاكمة 10 أشخاص بفاس متهمين بسرقة أدوية

روشدي التهامي الجمعة 13 مارس 2020
الكاف-حجز-أدوية-وإطارات-مطاطية-معدة-للتهريب
الكاف-حجز-أدوية-وإطارات-مطاطية-معدة-للتهريب

AHDATH.INFO

حدد محمد الطويلب القاضي المختص في التحقيق في قضايا وملفات الجرائم المالية باستئنلفية فاس، تاريخ 17 مارس الجاري للشروع في التحقيق تفصيليا مع المتهمين في قضية سرقة وترويج أدوية ومعدات طبية وشبه طبية ومواد صيدلية مخدرة.

ويبلغ عدد المتابعين عشرة أشخاص، أربعة منهم متابعون في حالة اعتقال، من بينهم المتهم الرئيسي الممرض بقسم التخدير والإنعاش بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، ومندوبان تجاريان لشركة بيع الأدوية بمكناس وممرض بمصحة خاصة بمكناس.

فيما يتابع في حالات سراح مؤقت بكفالات مالية تتراوح مبالغها بين 20 و100 ألف درهم ستة متهمين يتحدرون من فاس ومكناس وبني ملال، من بينهم طبيبان يملكان مصحتين خاصتين، وطبيبان اختصاصيان في جراحة العظام والمفاصل والإنعاش والتخدير.

يشار إلى أن مصالح الشرطة القضائية بولايتي أمن فاس ومكناس بتسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، كانت قد تمكنت نهاية شهر فبراير المنصرم من توقيف المشتبه فيه الأول وهو في حالة تلبس بتسلم إرسالية بريدية تبين أنها تحتوي على كمية مهمة من الأدوية والمعدات الطبية والمواد الصيدلية المستعملة في التخدير الطبي، فيما تم توقيف المشتبه فيه الثاني بفاس والذي تبين أنه هو مرسل كمية الأدوية.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة حسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، بمنزلي المشتبه فيهما بمكناس وفاس، عن حجز 2007 وحدة إضافية من الأدوية والمواد الصيدلية المخدرة والمعدات الطبية وشبه الطبية المختلفة التي تتجاوز قيمتها90 ألف درهم، كانت معدة للترويج بطرق غير قانونية بعد أن تمكن المتهم الرئيسي من إخراجها من مستودع الأدوية للمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.