بوابة الصحراء

إيقاع منسوب التعبئة يرتفع ببوجدور لمواجهة وباء كورونا 

محمد البوزيدي  الخميس 19 مارس 2020
CapBOUJJJJture
CapBOUJJJJture

 

تتواصل بإقليم بوجدور عملية التعبئة الشاملة لتنزيل الإجراءات الإحترازية المتخذة لمواجهة كورونا  حيث تعمل اللجان الأربعة المشكلة على مدار الساعة من أجل تنزيل مختلف التدابير على المستوى الإقليمي حيث تم حجز سيارة تجاوزت عدد المقاعد القانونية المحددة في بلاغ وزارة الداخلية.

كما دخل البلاغ المشترك الصادر بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة أمس حيز التنفيذ حيث تعبأت مختلف القوات الأمنية مساء أمس على توجيه ودعوة المواطنات والمواطنين إلى تقييد والحد من تنقلاتهم والتزام “العزلة الصحية” في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس. حيث بدت شوارع وأحياء المدينة خالية من المارة إلا من الذين اضطرتهم ظروف التسوق والتطبيب والعمل للخروج.

ومن جهة أخرى تقوم السلطات المحلية  بالإشراف كل يوم على عمليات تحسيسية بالمدينة اعتمادا على  مكبرات الصوت والتي تدعو فيها الساكنة للبقاء بالمنازل احتياطا من نقل العدوى.حيث تعبئت العديد من فعاليات المجتمع المدني في هذا الاتجاه .

كما واصلت  مصالح جماعة بوجدور تعقيم مجمل الأماكن العمومية بالإقليم.

وعلى صعيد آخر تواصل مختلف المؤسسات التعليمية إنتاج موارد رقمية ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بإشراف مباشر من خلية اليقظة الإقليمية التي يشرف عليها المدير الإقليمي نور الدين العولي كما بادر بعض الأساتذة والمؤسسات لإنشاء مجموعات تواصلية مع مختلف تلاميذهم.

هذا وقد لقيت هذه الاجراءات استحسانا لدى المواطنين ومختلف فعاليات الإقليم مما يبرز جليا انخراط إقليم بوجدور بكل مكوناته في الحملة الوطنية للتصدي لوباء كورونا .

...