تدابير مواجهة كورونا .. الرباح يحدد أوقات إغلاق محلات القنيطرة بشكل استثنائي

الجمعة 20 مارس 2020
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

في إطار التدابير المتخدة، اعتمادا على مقاربة استباقية، تروم التصدي لوباء كورونا، والحد من احتمال تفشيه، أصدر عزيز رباح، بصفته رئيسا لجماعة القنيطرة، قرارا جماعيا مؤقتا، يقضي بتحديد توقيت فتح وإغلاق جميع المحلات التجارية بالمدينة.

وأشارت وثيقة القرار أن توقيت فتح المحلات يبدأ من الساعة السادسة صباحا، والإغلاق على الساعة الثامنة مساء، وهو" قرارمؤقت واستثنائي يمكن إلغاؤه مع انتفاء شروط وضعه"، يشير الرباح الذي أوضح أن قرار التنفيذ يعهد لكل من السلطة المحلية والأمن الإقليمي ومصالح جماعة القنيطرة كل في دائرة اختصاصه.

وتشمل لائحة المحلات التي يسمح لها بفتح أبوابها خلال هذه الفترة الاستثنائية، عقب بلاغ وزارة الداخلية، أمس الخميس 19 مارس، عن إعلان حالة الطوارئ الصحية، محلات بيع المواد الغذائية والتوابل، محلات بيع اللحوم الحمراء والبيضاء والسمك الطري باستثناء الشوايات، المحلبات، محلات بيع القطاني والحبوب،محلات بيع المواد الفلاحية والعلف،محلات بيع المواد الطبية وشبه الطبية، محلات بيع مواد التنظيف والمبيدات.

تجدر الإشارة أن إعلان حالة الطوارئ الصحية، لا يعني حسب بلاغ وزارة الداخلية، وقف عجلة الاقتصاد، لكنه يدخل في باب التدابير الاستثنائية للحد من حركة المواطنين للحيلولة دون تفشي وباء كورونا.

تعليقات الزوّار (0)