الحكومة تطلب تأجيل اجتماع لتقييم آثار كورونا

الثلاثاء 24 مارس 2020
الرباط. الجيلالي بنحليمة
0 تعليق

Ahdath.info

طالبت الحكومة في شخص وزير الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة محمد بنشعبون بتأجيل الاجتماع بين لجنتي المالية والتنمية الاقتصادية بمجلسي البرلمان لدراسة تداعيات انتشار وباء فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني، والتي كان من المنتظر أن تعقد صبيحة يومه الثلاثاء.
وعزا عبد الله بوانو رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب سبب التأجيل لتزامن تاريخ الاجتماع مع اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية لمواجهة انتشار الفيروس، والتي تتشكل من عدة قطاعات حكومية من بينها وزارة الاقتصاد والمالية.
وكشف نفس المصدر أن الحكومة والبرلمان لم يتفقا بعد علي تاريخ محدد لعقد بديل لاجتماع يومه الثلاثاء، على أن مصادر برلمانية رجحت أن يكون الاجتماع بداية الشهر القادم، على أن ذات المصادر أكدت أن البرلمان يستجعل عقد هذا الاجتماع خاصة وأن وزير الاقتصاد والمالية من المنتظر أن يعرض فيه ما الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة في حصار تداعيات انتشار وباء فيروس كورونا.
وفيما كشفت الحكومة عن حزمة إجراءات الدعم الذي خصص للأجراء الذين توقفوا مؤقتا عن العمل، والمصرح بهم لدى الصندوق برسم شهر فبراير 2020 من طرف المقاولات التي تواجه صعوبات جراء هذه الأزمة، على أن فئة واسعة من المتضررين من غير المصرح بهم لدى الصندوق لا زالوا في انتظار الدعم الحكومي.
واعتبرت مصادر موقع أحداث أنفو أن المعطيات الأولية المتوفرة من السجل الاجتماعي يمكن أن تساعد على حصر هذه الفئات، التي تعول كثيرا على دعم الدولة بعد محاصرة فيروس كورونا لمصادر رزقهم.

تعليقات الزوّار (0)