مايفوتكش

بالصور .. مشاهير العالم المصابين بكورونا

و م ع الثلاثاء 24 مارس 2020
2020323182224308EN
2020323182224308EN

AHDATH.INFO

أصيبت العديد من الشخصيات العمومية، عبر العالم، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي أودى حتى الآن بحياة ما لا يقل عن 16,578 شخصا في 198 بلدا منذ ظهوره في دجنبر الماضي.

الممثلة أولغا كوريلينكو

وتمثلت أولى حالات الإصابة بالفيروس في عالم الفن السابع في المخرج والممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون، ثم سرعان ما توسعت القائمة لتشمل الممثلة أولغا كوريلينكو، المعروفة بدورها في فيلم جيمس بوند "كم من العزاء"، والممثلين إدريس إلبا، ودانيال داي كيم، ثم كريستوفر هيفجو وإنديرا فارما، المشهورين بدوريهما في المسلسل الناجح "لعبة العروش".

إنديرا فارما

من جهة أخرى، أعلن كل من الرئيس المدير العام لـ"يونيفرسل ميوزيك"، لوسيان غراينج، ومراسلة القناة التلفزيونية الأمريكية (إي بي سي)، كايلي هارتون، ومذيع البرامج التلفزيونية والإذاعية الأمريكي آندي كوهن، والمنتج السابق في هوليوود، هارفي وينشتاين، أن نتيجة اختباراتهم بخصوص الفيروس كانت إيجابية أيضا.

وشهد عالم الرياضة بدوره، حالات إصابات عديدة بفيروس كورونا المستجد، إذ لم يسلم نجوم الدوري الأمريكي للمحترفين من هذا الوباء الذي أصاب لاعبي كرة السلة رودي غوبرت، ودونوفان ميتشل، وكريستيان وود، وكيفن دورانت.

لاعب كرة السلة رودي غوبيرت

ولم تستثن هذه الجائحة عالم المستديرة الساحرة، حيث أصابت المدربين فاتح تيريم (غلطة سراي)، وميكيل أرتيتا (أرسنال)، وكذا اللاعبين دانييل روجاني، وكالوم هدسون-أودوي، وباولو ديبالا، وباولو مالديني، وبليز ماتويدي، وإزيكييل غاراي، ووو لي، ومروان فلايني.

لاعب يوفونتوس باولو ديبالا

وفي عالم السياسة، لم تتأخر الإصابات عن الظهور. ففي فرنسا، جاءت نتيجة فحوص ثلاث شخصيات سياسية إيجابية. ويتعلق الأمر بكل من الوزيرة المنتدبة لدى وزارة الانتقال الإيكولوجي إيمانويل وارغون، والوزير المنتدب أيضا لدى الوزارة نفسها، برون بوارسون، وكذا وزير الثقافة فرانك ريستر. وفي بولونيا، ثبتت إصابة وزير البيئة ميشال فوس، والنائب في البرلمان الأوروبي ميخال ووس، ونائب رئيس حزب الفلاحين آدم غاروباس.

وزير الثقافة الفرنسي

ولم يفلت كبير المفاوضين الأوروبيين في قضية "بريكسيت"، ميشيل بارنييه، من براثن فيروس كورونا، لتثبت إصابته هو الآخر بكوفيد-19. وفي إسبانيا، أصيب رئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا (جنراليتات) كيم تورا، بالفيروس أيضا، مثله في ذلك مثل أرشيدوق النمسا والأمير الملكي للمجر وبوهيميا وكرواتيا، كارل فون هابسبورغ، وأمير موناكو، ألبرت الثاني.

أمير موناكو

أما في كندا، فقد اضطرت صوفيا غريغوار ترودو، زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، للالتزام بالعزلة الصحية الذاتية إثر ثبوث إصابتها بالفيروس عقب عودتها من المملكة المتحدة.

صوفيا غريغوار زوجة رئيس الوزراء الكندي

وفي الولايات المتحدة، ثبتت إصابة كل من ممثل ولاية فلوريدا ماريو دياز بالارت، وسفير الولايات المتحدة في واغادوغو أندريو يونغ، والمدير التنفيذي لهيئة الموانئ في نيويورك ونيو جيرسي ريك كوتون. كما أصيب رئيس الأمانة الخاصة للتواصل بالرئاسة البرازيلية فابيو واجنغارتن، ورئيس مجلس الشيوخ البرازيلي دافي ألكولومبر.

من جهته، شهد المغرب تعرض وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، السيد عبد القادر اعمارة، للإصابة بفيروس كورونا عقب عودته من مهام رسمية بدول أوروبية. وأكد الوزير، الذي يلازم بيته منذ 14 مارس الجارس، أن حالته الصحية مطمئنة.