المصالح الصحية بإقليم بني ملال تعبئ أطرها لمواجهة الحالات الوافدة

الخميس 26 مارس 2020
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

AHDATH.INFO

عبأت المصالح الصحية بإقليم بني ملال مختلف أطرها الطبية و التمريضية لمواجهة الحالات الوافدة على هذه المؤسسة الصحية ، حيث تم إجراء تكوينات دقيقة لهذه الأطر و تم توفير كل التجهيزات الطبية و اللوجيستية مع الاهتمام بضمان سلامة هذه الأطر الصحية ، كما تم تجهيز قسم أمراض القلب و الشرايين لاستقطاب الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد و الرفع الطاقة الاستيعابية التي وصلت إلى ازيد من أربعين سريرا منها 12 سريرا للإنعاش و 32 سريرا للحجز الصحي .
وأعلنت وزارة الصحة أمس الأربعاء في ندوتها الصحافية عن تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بالفيروس على الصعيد الوطني من بينها حالتين بجهة بني ملال خنيفرة.
و يتعلق الأمر، حسب مصادر عليمة، بسيدة تبلغ من العمر 60 سنة تتحدر من من إقليم الفقيه بن صالح قدمت من إيطاليا في التاسع من الشهر الجاري ، حيث تم إيداعها مساء أول أمس بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال من أجل التكفل الطبي و العلاج، ليبلغ عدد الحالات المصابة بالإقليم حالتين و هما سيدتين و قد جرى خروج الحالة الأولى بعد تعافيها التام من الفيروس أمس من المستشفى الإقليمي للفقيه بن صالح ، كما تم تسجيل الحالة الثانية بإقليم خريبكة ،و يتعلق الأمر بمهاجر بالديار الاسبانية قدم من مدريد عمره 36 سنة حيث تم وضعه تحت التكفل الطبي بمستشفى الحسن الثاني بخريبكة.
وعلمت الجريدة ، أنه تم وضع زوج السيدة المصابة بفيروس كورونا تحت المراقبة الطبية بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال في انتظار نتائج التحاليل المخبرية التي اجريت له اليوم .
وارتباطا بالموضوع، تم إخضاع خمسة أشخاص من إقليم بني ملال للفحوصات المخبرية حيث أثبتث نتائج التحاليل خلوهم من الإصابة بفيروس كوفيد19.

تعليقات الزوّار (0)