البنوك تعلن تفعيل إجراءات تأجيل اقتطاعات القروض ابتداء من الإثنين

الأحد 29 مارس 2020
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info

أعلنت المجموعة المهنية لبنوك المغرب، اليوم الأحد، عن تفعيلها لتدابير دعم الأسر والمقاولات في إطار تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد ابتداء من غد الاثنين 30 مارس، في إطار لجنة اليقظة الاقتصادية لدعم الأسر والمقاولات التي تأثرت بشكل مباشر بتداعيات كوفيد 19.

ويتعلق الأمر وفق بلاغ للمجموعة، بتأجيل اقتطاعات قروض السكن والاستهلاك لشهور مارس وأبريل ويونيو، إسهاما من البنوك في مواجهة الضائقة المالية للأسر في هذه الظرفية كما فتحت البنوك باب التأجيل للمقاولات المتضررة بطلب منهم، لثلاثة أشهر، قابلة للتجديد لمرة واحدة.

وكانت المجموعة المهنية لبنوك المغرب قد أكدت بأنها "واعية بخطورة الوضع الحالي الذي يواجهه المغرب بسبب وباء كوفيد 19″، مؤكدة رغبة أعضائها في دعم الاقتصاد الوطني بجميع مكوناته من أجل تدبير وتجاوز هذه الأزمة العالمية والتغلب عليها في أفضل الظروف الممكنة.

وأعلنت المجموعة أن الأبناك المغربية تقترح أولاً تأجيل سداد القروض الاستهلاكية والعقارية لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، بناءً على طلب مكتوب بالنسبة للأشخاص، مشيرة إلى أن المدة سالفة الذكر قابلة للتجديد مرة واحدة، لكن طلب التأجيل الثاني يجب أن يكون معللاً.

تعليقات الزوّار (0)