اقتصاد

جهة سوس وغرفة التجارة والصناعة يتدخلان ماليا لحصر تداعيات كورونا

إدريس النجار الاحد 29 مارس 2020
HAFACH
HAFACH

Ahdath.info

 

رصدت جهة سوس ماسة اعتمادات مالية لحصر تداعيات جائحة كورونا من خلال عدد من العمليات والمبادرات المؤسساتية والفردية، وافاد بلاغ صادر عن مجلس الجهة يخص رصد اعتمادات مالية للقيام بعدد من العمليات التي تنذرج في إطار التفاعل مع تطورات انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد 19

و أوضحت الجهة بأنها قررت رصد10 مليون درهم لاقتناء معدات ومستلزمات صحية و مواد غذائية لفائدة الأسر المتضررة المعوزة ، موتخصيص مبلغ مائتي ألف درهم لاقتناء مواد التطهير والتعقيم.

وكشف رئيس الجهة إبراهيم حافيدي أن إدارة الجهة ستقوم بتنسيق مع مصالح الخزينة الجهوية والمصالح الجهوية للصحة بالترتيبات الإدارية والمالية لصرف الاعتمادات المذكورة في أقرب وقت ممكن، كما أن عملية توزيع المساعدات الغذائية ستتم وفق آلية سيتم التنسيق بشأنها مع السلطات المحلية. خطوة تأتي بعد مساهمة أعضاء الغرفة بتعويض شهر لضخها في الصندوق المحدث لجمع التبرعات قصد تدبير جائحة كورونا..

كما أعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة عن المساهمة بمبلغ قدره 5 ملايين درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا فيروس (كوفيد 19) الذي أحدث بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وثمن بلاغ الغرفة التي يترأسها، كريم أشنكلي، باسم جميع أعضاء الغرفة وموظفيها وجميع منتسبيها بالجهة المبادرات الملكية السامية، وكذا الإجراءات والتدابير الاحترازية والإستباقية التي اتخذتها القطاعات الحكومية المختصة للتخفيف من تداعيات هذه الجائحة.