بوابة الصحراء

إصابة شخصين بفيروس كورونا ببوجدور

محمد البوزيدي الأربعاء 01 أبريل 2020
Caلاخعتpture
Caلاخعتpture

 

استيقظ سكان إقليم بوجدور هذا الصباح على خبر تأكد إصابة شخصين بفيروس كورونا حيث أكدت التحاليل القادمة من معهد باستور إصابتهما.

وعلمت بوابة الصحراء من مصادر مطلعة أن أحد الشخصين قد انتقلت إليه العدوى في أحد الأقاليم خارج الجهة عن طريق مخالطته لشخص قدم من خارج المغرب بينما مازالت تجهل  طريقة نقل العدوى إلى المريضة الثانية .

وفي تصريح لبوابة الصحراء أكد الدكتور علي الهواري المدير الجهوي للصحة بالعيون أنه بعد التشخيص بمدينة بوجدور وحجر المعنيين صحيا بالمستشفى وظهور النتيجة الايجابية تقرر نقلهم للعيون من أجل العلاج وحالتهم الصحية مستقرة ولاتدعو للقلق ويشرف على علاجهم فريق طبي مختص.

وعلى الصعيد الاقليمي أكد السيد محمد فاضل بوجلال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالنيابة ببوجدور أن كل الإجراءات قد اتخذت بأقصى سرعة حيث تم كشف وحجر المعنيين في غرفة العزل بالمستشفى بداية قبل بعث التحاليل والتوصل بها في سرعة قياسية من معهد باستور ،كما تم منع عائلاتهم من زيارتهم وهما الآن يتلقيان العلاج بالعيون.

ومن جهة أخرى وبإشراف من السلطات المحلية فقد قامت عناصر الخلية الإقليمية للأوبئة واليقظة بالتنقل لمنازل مختلف العائلات والمخالطين للمعنيين حيث سيتم حصر لائحة المعنيين والوصول إلى أكبر عدد من المخالطين حيث سيتم إقامة الحجر المنزلي عليهم الى حين التأكد من عدم إصابتهم ،وسيتكلف بهم فريق طبي و يتم أخذ التحاليل وبعثها إلى معهد باستور كما سيتم اتخاذ الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات