6 آلاف دولار للمميزين .. "إيسيسكو" تشجع التلاميذ والطلبة على الإبداع خلال الحجر المنزلي

الأربعاء 1 أبريل 2020
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مبادرة "بيت الإيسيسكو الرقمي"، لدعم جهود الدول الأعضاء لمواجهة جائحة كورونا، وإيجاد الحلول البديلة لضمان استدامة العمل التربوي والعلمي والثقافي عن بعد، ولتشجيع الانخراط في هذه المبادرة من طرف التلاميذ والطلبة، خصصت المنظمة ثلاث جوائز مالية للمشاركين.

وتهدف هذه المبادرة دفع الطلبة لاستثمار وقتهم خلال الحجر المنزلي، من خلال تشجيع الموهوبين على كتابة قصة قصيرة، أو رسم لوحة فنية، أو تأليف موسيقي، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 6 آلاف دولار، والثانية 4 آلاف دولار، والثالثة ألفي دولار، بالإضاف إلى شهادات تقديرية.

وستتولى اللجان الوطنية وجهات الاختصاص في الدول الأعضاء التواصل مع المؤسسات التربوية لدعوة التلاميذ والطلبة إلى المشاركة في هذه المسابقات، وتختار هذه الجهات ثلاثة أعمال من كل صنف، وترسلها إلى الإيسيسكو مع نهاية شهر يونيو 2020، حيث ستشكل الإيسيسكو لجنة تحكيم دولية متخصصة لاختيار أفضل ثلاثة أعمال من كل فرع، من مجموع الأعمال التي أرسلتها اللجان الوطنية وجهات الاختصاص.

ولمزيد من استثمار الوقت خلال التواجد داخل المنزل، كإجراء احترازي فرضته حالة الطوارئ الصحية داخل عدد من دول العالم، للحد من خطر انتشار فيروس كورونا، وجهت المنظمة دعوة للراغبين في القراءة، للاستفادة من المكتبات الرقمية المتاحة على موقع الايسيسكو والمواقع الأخرى.

تعليقات الزوّار (0)