ثقافة وفن

الفنان نعمان لحلو يرفع التحية للأستاذ في محنة كورونا

أحداث أنفو الجمعة 03 أبريل 2020
Capnouuuamture
Capnouuuamture

ahdath.info

أصدر صباح أمس الفنان المغربي نعمان لحلو أغنية جديدة يقدم فيها التحية للأستاذ في محنة كورونا وذلك في إطار سلسلة أغانيه الأخيرة رفقة مجموعة من الفنانة المغاربة ليكون أول فنان مغربي وفي الوطن العربي يتفاعل مع الوضعية الحالية لانتشار فيروس كورونا بمبادرة أطلقها بعنوان "كورونيات".

أغنية الاستاذ هو الاوتاد" صرخة تلميذ في زمن كورونا " التي لحنها نعمان لحلو من أداء الطفل المغربي خريج برنامج دي فويس the voice آدم بنلمقدم ومن كلمات سعيد متوكل وتوزيع و تنفيذ يونس الخزان.

وفي كلمة تقديمية للأغنية يقول الموسيقار المغربي نعمان لحلو "تحية للأستاذ .. إذا ما المعرفةُ ارتقت و إذا ما العلمُ ساد سنصنع المعجزات .. تحية لمن أعطى من دمه و اقتطع من أعصابه لكي ينير دروب الحياة .. الوطنُ مدينٌ للأستاذ و تكريمه أضحى من أوجب الواجباتْ .. و لعلّ رمزية الأستاذ ما جعلتنا اليوم نغني له هذه الصرخة لتلميذ يعترف في عز المحنة أن الأستاذ المُربّي هو طوق النجاة.

وأضاف المطرب المغربي، رحم الله من ربّانا و علّمنا و ألهمَنا كيف نتجاوز تحت خيمة الوطن كل العوائق و المُعيقات .

تجدر الإشارة أن الفنان نعمان لحلو، أصدر الخميس الماضي، أول أغنية عن فيروس "كورونا"، والتّي بعث من خلالها رسالة أمل إلى جميع المواطنات والمواطنين، في إطار سلسلة "كورونيات" كما أصدر، في نفس السياق، رفقة الفنانة المغربية هدى سعد، أغنية جديدة عن فيروس "كورونا" المستجد بعنوان: "الرجا فالله".