ميديا

بالصور.. بلدية كلميم تطهر المدينة زنقة زنقة

إدريس النجار الجمعة 03 أبريل 2020
IMG-20200402-WA0798
IMG-20200402-WA0798

Ahdath.info

كلميم التي عرفت تسجيل حالتي إصابة بكورونا  انخرطت في حملة كبيرة للتعقيم والتوعية يشارك فيها المجلس البلدي رفقة السلطات المحلية، المصالح البلدية شرعت في تطهير الأحياء بأزقتها ودروبها في عملية مسح شاملة، اعتبرت أوسع عملية تطهير عرفتها المدن المغربية، سعيا لمحاصرة فيروس حتى على مستوى الدور والجدران وأعمدة النور...

وكشف محمد بلفقيه رئيس البلدية في تصريح إعلامي بأن مصالح الجماعة دخلت في حرب يومية لمقاومة كورنا من خلال حملة تعقيم  تشمل الشوارع والمحلات ومختلف الفضاءات العمومية.

حملة التعقيم تبدأ من مداخل المدينة حيث تقوم مصالح مكتب الصحة بتعقيم كل الشاحنات التي تدخل من كل المدن محملة بالمؤونة، كما تشمل العمليات الوقائية مختلف أحياء وفضاءاتها العمومية والخاصة، وقد قامت المصالح البلدية يوم أمس الأربعاء بتنظيف حي الكصبة ورحبة الطين، وستقوم خلال الأيام المقبلة بدخول ما تبقى من الأحياء.الساكنة عبرت عن ارتياحها لهذه العملية التي تروم تعقيم كل المدينة .

هذه العملية سبقتها مبادرة شملت عمليات استباقية أخرى قام بها المجلس البلدي من بينها اتخاذ  قرار إغلاق السوق الأسبوعي "أمحيريش" واحد من أكبر واشهر الاسواق بجنوب المغرب حيث اعتبر محمد بلفقيه بأن هذا القرار يدخل في إطار"التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة وفي اطار الاجراءات الاستباقية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد".

كما اصدر المجلس سابقا قرارا يقضي بتوقيف كافة الأنشطة التجارية المتداولة بالسوق الأسبوعي أمحيريش بكلميم باستثناء السوق اليومي لبيع الخضر والفواكه .

وكان المجلس وفي خطوة استباقية قام بتأجيل الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي. وأفاد رئيس المجلس الجماعي لكلميم أن  هذا القرار تدبير وقائي يسعى إلى حماية  صحة أعضاء المجلس البلدي لكلميم والموظفات والموظفين الجماعيين وممثلي السلطة المحلية والمصالح الخارجية والمواطنين المرتقب حضورهم لأشغال هذه الدورة الاستثنائية.