ميديا

بالصور..جمعية حكام عصبة الدار البيضاء لكرة القدم‬ تتبرع بالدم

أحداث أنفو الاثنين 06 أبريل 2020
C5A8F402-584E-4172-8D27-077B4ED7D980
C5A8F402-584E-4172-8D27-077B4ED7D980

AHDATH.INFO

نظمت جمعية حكام عصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم حملة تبرع بالدم، خلال هذه الفترة الوبائية الصعبة، لأجل توفير كميات كافية من أكياس الدم لفائدة المرضى في وضعية صحية حرجة، تهدد حياتهم وينخرط فيها جميع الحكام التابعين لعصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم بمختلف درجاتهم.

وحيث أن هذه فترة الحرجة، المصحوبة بتوقف شبه تام لجميع المرافق والحد من التنقلات عبر قانون الحجر الصحي المفروض جراء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" واكبها تراجع في مستوى التبرع بالدم، وبالتالي تراجع احتياطي أكياس الدم، مع نقص حاد على مستوى الفصائل الدموية النادرة، مثل O-، بينما تشهد الفترة ارتفاع الطلب على هذه المادة الحيوية، التي يعد التبرع مصدرها الوحيد.

وفي هذا الإطار، تطلق جمعية حكام عصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم، يوم الاثنين 6 أبريل 2020، حملة التبرع بالدم، ترمي إلى المساهمة في توفير كميات مهمة من أكياس الدم، من اجل تزويد مخزون المركز الجهوي بالدار البيضاء لتحاقن الدم من هذه المادة، لتغطية احتياجات الأقسام الطبية الخاصة بالحوامل والمصابين بأمراض سرطانية والقصور الكلوي وغيرهم.

وتهدف هذه المبادرة إلى التعريف بمزايا التبرع بالدم والتحسيس بأهمية هذا العمل الإنساني الذي يتعين على المواطنين الانخراط فيه لإنقاذ العديد من الأرواح، داعية جميع الفاعلين إلى بذل المزيد من الجهود في هذا الاتجاه، والانخراط أكثر لرفع التحدي المتعلق بعدم كفاية مخزونات الدم في المستشفيات المغربية، والعمل على ضمان توفر هذه المادة الحيوية بشكل دائم.

وهذه الحملة تتماشى مع الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لضمان كفاية مخزون منتجات الدم ونشر ثقافة التبرع بالدم على المستوى الوطني، وجعلها موعدا سنويا بالنسبة للجمعية.