ميديا

متعافيتان بأكادير تغادران المستشفى تحت عاصفة من التصفيقات

إدريس النجار الثلاثاء 07 أبريل 2020
IMG-20200407-WA1348
IMG-20200407-WA1348

Ahdath.info

 

وسط عاصفة من التصفيقات غادرت سيدتان متعافيتان مستشفى الحسن الثاني اليوم الثلاثاء،  فكما هي العادة اصطفت الأطر التمريضية في صفيين متوازيين، لتمر السيدتان من وسطهما بمعنويات رفيعة متوجات بتاج الصحة بعد تعافيهن من فيروس كورونا، وعبرت المتعافيتان عن عظيم شكرهما لكل الأطقم الطبية بمستشفى الحسن الثاني أطباء وممرضين وإداريين وبعاملات النظافة نظرا للعناية التي أحاطتهم بها كل هذه الأطقم طيلة تواجدهما بجناح مرضى كوفيد19 .

وأكد مدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني الدكتور علي باتعال مدير المستشفى بالنيابة  بأن شفاء الحالتين يرفع عدد المتعافين إلى ستة بجهة سوس، مؤكدا أن الأطقم الطبية ستظل مجندة إلى غاية تعافي باقي المرضى، وناشد المواطنين بوضع الكمامة والالتزام بالبيوت ليتركوا لهم فرصة القضاء نهائيا على الوباء بهذه الجهة.

رشدي قدار المدير الجهوي للصحة من جهته اعتبر خروج السيدتين المتعافيتان ناتج عن المجهودات التي يبذلها الطاقم الطبي بمستشفى الحسن الثاني وأكد أن حالة باقي المرضى  عادية باستثناء حالة مرضية واحدة حرجة نظرا للأمراض المزمنة الملازمة لها، ورغم ذلك يضيف المدير الجهوي فهي تتجاوب مع الدواء الذي يمنح لها. وكشف المدير أن دواء الكلوروكين اعطى فعاليته في علاج المرضى ووعد بأن تكون بشرى أخرى خلال اليومين المقبلين بخروج مرتقب لمرضى آخرين يتماثلون تدريجيا إلى الشفاء.

الحالة الوبائية بسوس تسير بشكل جيد حيث استقرر عموم عدد المصابين بالجهة في حدود 19 حالة، شفي منها ستة وتوفي أربعة ومازال تسعة تحت المراقبة الطبية بينهم 7 بمستشفى الحسن الثاني، واثنان بالمستشفى الإقليمي بإنزكان.