ميديا

هذه وضعية الحالة الوبائية بجهة فاس وتوزيعها جغرافيا

روشدي التهامي الخميس 09 أبريل 2020
IMG-20200407-WA0012
IMG-20200407-WA0012

Ahdath.info

مع توالي الأيام وبعد أن كانت جهة فاس مكناس تحتل الرتبة الثانية من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد عودة المشاركين من الرحلة الجماعية إلى مصر من جهة وعودة بعض الأشخاص من الدول الغربية التي انتشر فيها الوباء وما ترتب عن ذلك من انتشار المرض بالاختلاط.

أصبح عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس والمشتبه في إصابتها تعرف تراجعا نسبيا بفضل المجهودات التي تبذلها المصالح الصحية على مستوى الجهة التي لاتزال ساكنة أقاليم الحاجب وبولمان ومولاي يعقوب في منآى عن وصول الوباء إليها مع استمرار سلطات الإدارة الترابية والأمنية والصحية بالأقاليم الثلاثة في توعية وتحسيس المواطنين بضرورة احترام الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة .

ففيما لايزال عدد الإصابات بالوباء متمركزا بعمالتي مكناس (61 ) حالة وفاس ( 55) حالة ، ارتفع عدد الإصابات بسرعة بإقليم تازة الذي انتقل من (18 ) حالى إلى (24 ) حالة بزيادة ( 6 ) حالات بمنطقة واد أمليل.

كما ارتفع عدد الإصابات بإقٌليم صفرو من ( 5) إلى ( 8) حالات بزيادة ثلاث حالات مؤكدة إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الأربعاء،وبزيادة حالة واحدة بإقليم إفران (12) حالة ، بينما لم تعريعرف إقليم تاونات أي زيادة . وبذلك بلغ مجموع الحالات المسجلة بجهة فاس مكناس حسب المعطيات الرسمية لوزارة الصحة ومديريتها الجهوية ( 161 ) حالة .

ففيما تبقى مؤشرات ارتفاع حالات الشفاء واردة بعد تعافي (22 ) حالة من المرض على المستوى الجهوي مكناس ( 20 ) حالة ، وفاس حالتان ، يأمل الساهرون على علاج المرضى المصابين بمختلف وحدات العزل الطبي على المستوى الجهوي الا تزداد حالات الوفيات التي بلغ عددها ( 16) حالة ( 11) بمكناس و( 5) بفاس .