المغرب وجهة مستقبلية للاستثمارات اليابانية

الخميس 9 أبريل 2020
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

كتبت صحيفة "نيكي" الاقتصادية اليابانية، اليوم الخميس 09 أبريل ، أن المغرب، باعتباره منصة صناعية ولوجستية إقليمية، يشكل وجهة مميزة للاستثمارات اليابانية. وأوضحت الصحيفة اليابانية الواسعة الإنتشار، في ملف اقتصادي خاص عن المغرب، أنه في ظرفية دولية تتسم بعدم اليقين، تظهر أساسيات الاقتصاد المغربي قدرة على الصمود مما يفتح آفاقا واعدة للاستثمارات اليابانية الآنية والمستقبلية.

وفي هذا الصدد، أجرت الصحيفة اليابانية، التي توزع 2،7 مليون نسخة يوميا، حوارا مع مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، الذي أكد أن سياسة التصنيع التي اعتمدها المغرب، وفقا للرؤية المتبصرة لجلالة الملك، مكنته من تعزيز جاذبيته وقدرته التنافسية.

وأضاف  العلمي أن هذه الاستراتيجية مكنت المغرب من تقوية نسيجه الصناعي والرفع من طاقة الاندماج، لاسيما في قطاع السيارات التي بلغت 60 في المئة، مذكرا بإنجازات المغرب في مجال الطاقة المتجددة حيث يتطلع إلى الرفع من قدرته الإنتاجية الطاقية إلى 50 في المئة.

وفي معرض حديثه عن توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار واتفاقية عدم الازدواج الضريبي، قال العلمي إن من شأن تقوية الإطار القانوني الثنائي أن يعزز الاستثمار الياباني في المغرب، مشيرا إلى أن 71 شركة يابانية تتواجد بالفعل في المغرب في مختلف القطاعات مساهمة بشكل ملموس في استراتيجية التصنيع.

وفي ما يتعلق بدور المغرب في تنمية أفريقيا، شدد  العلمي على الرؤية الملكية التي تؤكد على أن تنمية المغرب من تنمية القارة، وذلك بمنطق التضامن الفعال.

تعليقات الزوّار (0)