اقتصاد

تكنولوجيا"هواوي" في خدمة المغرب لمواجهة "كورونا"

سكينة بنزين الأربعاء 22 أبريل 2020
huawei
huawei

AHDATH.INFO

في إطار حملة التضامن التي أطلقها جلالة الملك، للتصدي لانتشار جائحة كورونا، أكدت شركة هواوي عن دعمها  للمغرب من خلال تقديم  172 ألف كمامة طبية، وتوفير نظام متكامل من أجهزة وبرمجيات لتنظيم الاجتماعات عن بعد بثلاثة مواقع إدارية، بالإضافة إلى تمكين المنظومة الصحية بالمملكة من الولوج المجاني عن بعد لتسريع وتجويد تحليل بعض الاختبارات الطبية.

وأعلنت هواوي على لسان رئيس فرعها في شمال إفريقيا، الذي اجتمع برئيس الحكومة سعد الدين العثماني،عن وضع خبرتها في خدمة المغرب للتصدي للجائحة، من خلال إنشاء نظام اتصالات عن بعد بين مختلف الإدارات وأصحاب المصلحة في المؤسسات العامة، من خلال تكنولوجيا إقامة المؤتمرات عن بعد. كما عرضت هواوي على وزارة الصحة المغربية الوصول المجاني عن بعد إلى منصة الذكاء الاصطناعي لتسريع مرحلة التشخيص للمرضى، اعتمادا على مشاريع تكنولودية أثبتت فاعليتها في احتواء الوباء بالصين.

ومن جهته أشاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بالعمل التضامني الذي انخرطت فيه "هواوي" شمال افريقيا، تزامنا مع السياق الصحي الذي يعرفه المغرب والعالم.

وأعرب Jibin CAO ، رئيس فرع هواوي لشمال إفريقيا عن التزام الشركة بدعم جهود المغرب في مكافحة الوباء، موضحا أن شركته تسعى لأن تكون أكثر من مجرد فاعل اقتصادي في قطاع الاتصالات في المغرب، من خلال سعيها إلى تبني نموذج تضامني ببعد اجتماعي. مغ