اقتصاد

استقرار في أسعار المنتوجات ذات الاستهلاك الكبير

أحداث أنفو الأربعاء 29 أبريل 2020
الأسعار
الأسعار

AHDATH.INFO

أوضحت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 29 أبريل، أن الأسواق تعرف تموينا جيدا من المنتوجات الغذائية ذات الاستهلاك الكبير خلال شهر رمضان،بالرغم من الظروف التي يفرضها السياق الصحي.

وسجلت الوزارة انخفاضا في بعض الخضر خاصة الطماطم والبصل ، مقارنة بشهر رمضان 2019 بـ 20 و 30 في المائة خلال نفس الفترة ،بسبب عجاوز العرض للطلب. وبالنسبة للقطاني التي شهدت طلبا استثنائيا خلال الفترة الأخيرة، عرفت استقرارا في الأسعار مقارنة بسنة 2019، باستثناء العدس الذي سجل ارتفاع 20 في المائة بالمقارنة مع 2019.

وأشارت الوزارة إلى أن أسعار لحوم الأبقار والأغنام تسجل في بداية رمضان مستويات أقل ب6 في المائة بالمقارنة مع  2019 ، بينما يسجل ثمن الدجاج الحي انخفاضا ب25 في المائة بالمقارنة مع رمضان 2019.

وفيما يخص التمور، تقول الوزارة، فالسوق يعرف تموينا جيدا ، بحيث أنه على مستوى البيع بالتقسيط، فالأسعار مستقرة نسبيا بالمقارنة مع السنة الفارطة ، مشيرة إلى أنها تسجل أسعارا متوسطة بالنسبة للأنواع الأكثر استهلاكا تتراوح ما بين 20 و 35 درهما للكيلوغرام حسب المنتوجات وجودتها.