محمد حممصة لأحداث أنفو: دور "قادر" في شهادة ميلاد مختلف عما قدمته سابقا وهذا رأيي في دراما رمضان

السبت 9 مايو 2020
شادية وغزو
0 تعليق

ahdath.info

يمشي بخطوت ثابتة نحو النجاح، فبعد سنوات من العمل المسرحي، انتقل إلى السينما، حيث شارك خلال السنوات الأخيرة في العديد من الأفلام الناجحة مثل "مسافة ميل بحذائي" لسعيد خلاف، "جمال عفينة" لياسين ماركو موروكو ، و"الصوت الخفي" لكمال كمال.. إنه الفنان محمد حممصة الذي يخوض السباق الرمضاني هاته السنة بمسلسل "شهادة ميلاد" من خلال دور "قادر" الذي سيتطرق إلى تفاصيله في الحوار التالي، إلى جانب تفاصيل مشاريعه المقبلة وتفاصيل حياته اليومية في فترة الحجر الصحي.

 

حدثنا عن دور "قادر" في مسلسل "شهادة ميلاد" الذي تخوض به السباق الرمضاني؟

 

يبدأ دور "قادر" في منتصف أحداث المسلسل، فهو يشتغل في شركة "الوعدودي" (فريد الركراكي)، قبل أن يجد نفسه متورطا تحت وطأة ظروفه المادية الصعبة في مغامرة غير محسوبة العواقب، لتلعب بالتالي شحصية "قويدر" المركبة والمضطربة نوعا ما دورا محوريا في حياة كل من "الوعدودي"، و"مليكة" (فاطمة خير)، ما جعل الأحداث في نطور مستمر حتى نهاية المسلسل.

 

كيف وقع عليك الاختيار لتقديم هذ الدور؟ وما الذي جذبك إليه؟

 

وقع علي الاختيار لتقديم دور "قادر" من طرف المخرجة إلهام العلمي، التي اقترحت اسمي على المدير الفني هشام الجباري، لأتلقى سيناريو العمل.

دور "قادر" يعتبر مختلفا عما قدمته في السابق، كما تحمست للعمل مع إلهام العلمي لأنه سبق لي الاشتغال معها عندما كانت مساعدة مخرج، إلى جانب كون العمل يضم فريقا من الممثلين الكبار وسيعرض على فناة إم بي سي 5.

 

هل لديك مشاركات أخرى في دراما رمضان؟

كان من المفترض أن تكون لي مشاركة هاته السنة أيضا في مسلسل "باب البحر" للمخرج شوقي العوفير، والذي كان من المقرر عرضه على شاشة القناة الثانية، لكن للأسف لم نتمكن من استئناف تصوير باقي المشاهد ضمن هذا العمل نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر منها بلادنا بسبب فيروس كورونا.

 

ما هي الأعمال الرمضانية التي تحرص على مشاهدتها؟

أنا من الأشخاص الذين يحرصون على مشاهدة الأعمال الفنية المغربية، لأنني أحب مشاهدة ما يقدمه زملائي من أعمال، والشخصيات التي يؤدونها، إلى جانب التعرف على التجارب الإخراجية الجديدة. لكن للأسف لم يتسن لي مشاهدة سوى جزء من هاته الأعمال، أما الباقي فأنوي مشاهدته عبر الإنترنت بعد رمضان.

 

ما رأيك في مستوى الأعمال الدرامية المغربية المعروضة؟

على مستوى الأعمال الدرامية، كانت هناك مسلسلات عديدة أعطت وجها مشرفا للدراما المغربية، حيث توفق صناعها في مجالات الكتابة والإخراج، إلى جانب الأداء المتميز للممثلين المغاربة، مثل الفنان الكبير محمد خيي الذي أكن له كل الحب والاحترام، الذي أبدع في الدور الذي قدمه في مسلسل "سلامات أبو البنات"، وأنا سعيد جدا للنجاح الكبير الذي حققه.

 

ما جديدك في السينما؟

على الصعيد السينمائي، انتهيت من تصوير مشاهدي في فيلم "غرين كارد" مع المخرج هشام الركراكي، والذي من المقرر أن يرى النور في نهاية هذا العام، ويضم نخبة كبيرة من الفنانين مثل عزيز حطاب، وهاشم البسطاوي، وفيصل عزيزي...

كيف تقضي وقتك في الحجر الصحي؟

أحاول أن أستغل وقتي في الحجر الصحي في مشاهدة الأعمال الفنية، إلى جانب قراءة الكتب، والطبخ وبعض الأعمال المنزلية.

حاورته: شادية وغزو

تعليقات الزوّار (0)