ميديا

بالصور ..تواصل عمليات التبرع بالدم بسلا "قطرة دم لإنقاذ مرضى محتاجين"

ع.عسول الأربعاء 13 مايو 2020
IMG-20200505-WA0008
IMG-20200505-WA0008

Ahdath.info

 

تواصل بمدنية سلا عمليات التبرع بالدم استجابة لنداء المركز الوطني للتحاقن بالدم ، نظمت مؤخرا جمعية أمل سلا بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط، حملة للتبرع بالدم بتنسيق مع السلطات المحلية لبطانة.

عملية التبرع بالدم انطلقت فعالياتها على الساعة التاسعة ليلا، حيث حج العشرات من المواطنين للفضاء الاجتماعي و التربوي لدعم كفاءات الشباب بطانة..

و بالمناسبة قال رئيس جمعية أمل سلا يوسف الشفوعي "ترمي الحملة المنظمة اليوم و بشهر رمضان المبارك إلى تكريس ثقافة العمل الطوعي من خلال نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة الآخرين ممن هم بحاجة له" ..

بدورها نظمت مقاطعة تابريكت المرحلة الثانية للتبرع بالدم حيث شارك عدد من المواطنات و المواطنين، و عدد من فعاليات المجتمع المدني بتراب مقاطعة تابريكت سلا مساء اليوم الإثنين 11 مايو 2020 ، في حملة التبرع بالدم الذي ينفذه المركز الوطني و الجهوي لتحاقن و مبحث الدم الرباط برحاب مقر دار السباب تابريكت، بالتعاون مع الجمعيات النشيطة، و بتنسيق السلطات المحلية، تحت شعــار " التبرع بالدم صدقة جارية "، لدعم مخزون بنك الدم على الصعيد الوطني.

و أكدت ليلى ملوان فاعلة حقوقية و رئيسة جمعية الشفاعة و التضامن و التنمية الإجتماعية..بالمناسبة " مبادرة تطوعية للتبرع بالدم، و بمناسبة هذا الشهر الفضيل صدقة جارية و عمل إنساني تضامني لسد الاحتياج لفصائل الدم المتعددة لصالح المرضى و مصابي الحوادث، و أفضل البذل أن تبذل من نفسك، فحملة التبرع مستمرة و ناجحة

من جانبه أعرب المسؤول الاقليمي عن الشباب بالمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة مصطفى رابيا، عن سعادته بحضور الشباب الجمعوي و أعضاء الجمعيات النشيطة بدار الشباب تابريكت و أطرها بالإدارة في الحملة، راجياً العون والتوفيق للجميع.

و جدير بالذكر، أن عملية لتبرع بالدم تمت في إحترام تام لشروط الصحة و السلامة، بإشراف الأطقم الطبية و الشبه الطبية للمركز الوطني و الجهوي لتحاقن و مبحث الدم بالرباط، كما شهدت الحملة تنظيما محكما للسلطات العمومية من "رجال الأمن الوطني، عناصر القوات المساعدة، و عدد من أعوان السلطة"، إضافة لتأطير فعاليات مدنية جمعوية.