أحداث ديكالي

سابقة.. مؤسسات للتعليم الخصوصي تلزم الاباء باداء واجبات النقل المدرسي في زمن الحجر!!

مصطفى العباسي السبت 16 مايو 2020
النقل المدرسي الجهة
النقل المدرسي الجهة

Ahdath.info

 

في خضم الجدل القائم بخصوص اداء رسوم بعض مؤسسات التعليم الخصوصي، فوجئ الاباء وأولياء تلاميذ، بعض المؤسسات الخاصة، بأمر غريب وغير مستساغ، يتعلق بمطالبتهم بأداء مستحقات النقل المدرسي عن الشهرين الأخيرين، حيث لم تطأ اقدامهم مؤسساتهم التعليمية.

ووفق تصريح أحد الآباء فإن هناك إكراه لبعض المؤسسات الخاصة لاولياء الأمور على أداء واجب النقل المدرسي، في حين ان السيارات لا تشتغل و كذلك لاوجود لمصاريف الوقود أو الصيانة، وذلك بحجة ان الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، لم يدفع للمشتغلين في النقل المدرسي تعويضات كغيرهم.

واستنكر بعض الاباء غياب دور جمعيات الاباء، السلطات والوزارة الوصية، بخصوص هذا المشكل. واكدت بعض المصادر، أن هناك تهديد بعدم الحصول علي اي وثيقة وحتى نتائج الامتحانات، ما لم يتم اداء مستحقات النقل المدرسي عن الاشهر المعنية كاملة، من مارس حتى يونيو، وهو ما يزيد من التكاليف بالنسبة للاباء الذين توقفوا عن العمل او تراجعت مداخيلهم.

وفي توضيح بهذا الخصوص، اوضح مسؤول بجمعية للاباء، ان الامر غريب فعلا ولا يمكن قبوله. واضاف، حاولنا اقناع كثير من الاباء باداء مستحقات الاشهر السابقة، بخصوص تدريس ابنائهم عن بعد، وتضامنا مع الاساتذة المنتمين لتلك المؤسسات، لكن لا يعقل نهائيا، يقول ادمتحدث، الزام اولياء الامور باداء مستحقات أو واجبات النقل المدرسي.. انه منتهى الاستهتار والاستفزاز..